العالم

المركز العربي للإعلام المتخصص يصدر توصيات مؤتمره الدولي

متابعة: د. سمية النحاس

اختتمت فعاليات المؤتمر الإفتراضي الدولي الذي نظمه المركز العربي للإعلام المتخصص بالشراكة مع جمعية اليسرى لدمج ودعم الأطفال التوحديين بالمغرب ومنظمة هاندي المغرب ، ومركز التربية ليوكنار بتونس ، وبالتعاون مع نادي الرس لرياضات المعاقين بالمملكة العربية السعودية ، ومشاركة وكالة تمكين التعليم ENEE .

وكان قد تم تسجيل ٣٣٠ مشارك ومشاركة بما عكس أهمية الموضوع المطروح حول الأشخاص ذوي الإعاقة في حالات الطولرئ ، وتم تقديم ١٤ محاضرة علمية خلال هذا الملتقى الدولي .

وقال المنسق العام للمؤتمر الدولي المستشار كيلاني بن حمودة والمدير التنفيذي للمركز العربي للإعلام المتخصص ان الملتقى الإفتراضي الدولي كان خطوة ضرورية لفك العزلة عن منتسبي المركز العربي للإعلام المتخصص لذوي الإعاقة في ظل الحجر الصحي العام .

من جهته أعرب الدكتور عبد الباسط عزب رئيس المركز العربي للإعلام ورئيس هذا المؤتمر عن فرحته بإعتماد الدكتور موسى شرف الدين رئيسا شرفيا لهذا الحدث لما يتمتع به هذا العلامة من رصيد حافل في مجال البحث العلمي والأكاديمي واعتبارا للمسئوليات التي اضطلع بها طيلة مسيرته الفنية في لبنان وخارجه ، هذا وقد تابع المشاركون ١٤ مداخلة تقريبا أبدع الخبراء في عرضها .

من جهتها قالت الأستاذة سالمة حمودة من ليبيا ان لجنة التوصيات قد ضبطت ١٤ توصية تمحورت حول استحقاقات المرحلة القادمة والحالية حيث فرضت كورونا نمطا آخر من التواصل بين المركز العربي للإعلام المتخصص ونشطائه خارج مصر .

وأعرب الأستاذ عبد الله ابو سليمان النصيان المدير الفني للمؤتمر عن ترحيب نادي الرس لرياضة المعاقين بمثل هذا الأنشطة التي تخدم هذه الفئة من المجتمع ، وأعرب الأستاذ هاني البلادي عضو لجنة التنظيم عن إستعداد أسرة نادي الرس لرياضة المعاقين للتعاون مع المركز العربي للإعلام المتخصص لذوي الإعاقة وفق برامج هادفة تسعى للأفضل .

من جهتها قدمت الأستاذة سلمى حمودة من ليبيا المكلفة بضبط التوصيات عرضا لمختلف تلك التوصيات التي انبثقت عن محاضرات الخبراء وأهل الإختصاص خلال عرض أوراق العمل وتلك التي أرسلها بعض المشاركين إلى اللجنة التنظيمية .

ويسعى المركز العربي إلى تنظيم ورش تفاعلية في قادم الأيام حول الإعلام المناصر لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة والسياحة الدامجة بإقتراح وبادرة من منظمة هاندي المغرب برئاسة الأستاذ عبد الفتاح هداني .

كما يخطط المركز للإهتمام بموضوع التأهيل المهني لذوي الإعاقة وموضوع الأطفال ذوي التوحد وفق مقترحات إدارة المعلومات والخبراء بالمركز العربي بالقاهرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق