منوعات

التونر هو الحل.. تخلصي من دهون بشرتك بخطوات بسيطة

كتبه : محرر جريدة اليوم



للبشرة ثلاثة أنواع الدهنية والجافة والمختلطة، وتعد الدهنية من أكثر أنواع البشرة التي تتسبب في مشاكل كثيرة، حيث تؤدي لظهور البثور التي تترك وراءها علامات يصعب التخلص منها، وكل ذلك نتيجة إفراز الغدد المزيد من الدهون على الوجه، وهذا الأمر يشكل مصدر إزعاج للكثير من الفتيات، لذلك قدم موقع “ويكي هاو” مجموعة من النصائح للتخلص من دهون البشرة وهي كالآتي:
اغسلي وجهك بالغسول مرتين


سيساعد ذلك على إزالة الدهون الزائدة التي تسد مسامك، حيث اتفق أطباء الجلدية على أن استخدام غسول وجه أساسي كل صباح ومساء هو أفضل طريقة للوقاية من البشرة الدهنية.
ضعي التونر لتضييق المسام وإزالة الدهون


هناك أنواع عديدة من التونر، استخدمي منها القابض للمسام أو المنعش للوجه، لمحاربة البشرة الدهنية.
استخدمي ورق نشاف


استخدمي ورقا نشافا واحملي معك ضمادات معالجة لتقليل الدهون بشكل سريع وسهل، ويعد الورق النشاف رائعًا لأنه لا يسبب جفاف البشرة ولا يتطلب سوى 15-20، ثانية.
قناع عميق التنظيف


استخديم قناعا عميقا للتنظيف حسب الحاجة لإزالة الدهون الزائدة، وتساعد أقنعة الوجه على تنظيف وجهك بشكل أعمق من غسول الوجه المعتاد، فهي عادة ما تخترق بشرتك لإزالة الشوائب والدهون العالقة في مسامك.
مرطب وواقي شمس خال من الزيوت


استخدمي مرطبًا وواقي شمس خاليًا من الزيوت، اقرئي المكونات المدونة على أي مستحضر تستخدميه، واختاري من مستحضرات التجميل ما لها أساس مائي.
ممارسة الرياضة


مارسي الرياضة بشكل منتظم، حيث تم إثبات فائدة النشاط البدني لبشرتك، بما في ذلك منع الزيوت، وستساعدك ممارسة الرياضة بانتظام على الحفاظ على صحة ونعومة بشرتك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق