العالم

إنطلاق الدورات التدريبية لطلاب الجاليات الأفريقية بالمركز الثقافي النيجري بالقاهرة

كتبت: د. سمية النحاس

شهدت السفيرة الدكتورة نجوى إبراهيم رئيس مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية للتنمية والخدمات ، والوفد المرافق لها ، إفتتاح الدورات التدريبية لطلاب الجاليات الأفريقية على أرض مصر ، بالمركز الثقافي النيجري بالقاهرة .

وكان في إستقبال سيادتها والوفد المرافق ، الدكتور ياسر كرماني رئيس المركز ورئيس مشروع ايجي افريكا ، ومعالي قنصل سفارة دولة النيجر ، ومستشار سفير السنغال لقطاع الطلاب والشباب ، وأمين شباب الجمهورية حسام محمود ، ومستشارة سفير السنغال للمرأة ، ورئيس اتحاد طلاب السنغال ، ورئيس اتحاد طلاب جامبيا .

جاء ذلك تماشيا مع الإرادة السياسية للدولة ، التي تهدف إلى توطيد العلاقات المصرية مع الدول الأفريقية ، لتحقيق ما يعرف بالدبلوماسية الشعبية ، وقد رحب الجميع بمشاركة مؤسسة المرأة المصرية والأفريقية في تدريب السيدات والفتيات الأفريقيات على أعمال الخياطة والتفصيل والكروشيه والزراعة والإستزراع السمكي وملف التعليم وغيرها من بنود إتفاقية التعاون مع المركز الثقافي والجهات المساهمة .

من جانبها رحبت السفيرة الدكتورة نجوى إبراهيم ، في كلمتها بالسادة الحضور من مصر ، والوفود الأفريقية من الطالبات والطلبة ، وقالت إن التعاون في هذا المجال يخدم أهداف التنمية المستدامة بمصر وأفريقيا ، ومن أجل تحقيق أهداف السلام ، وأعربت عن سعادتها بتوليها رئاسة النادي النيجرى الدبلوماسي للمرأة الإفريقية بمصر .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى