العالم

” مجلس سيدات أعمال عجمان ” يعقد اجتماعه الثالث للعام 2020

كتبت: د. سمية النحاس

أشادت الدكتورة آمنة خليفة آل علي رئيس مجلس سيدات أعمال عجمان عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان بحرص القيادة الرشيدة على توفير المناخ الإقتصادي الجاذب لدعم مشاريع سيدات ورائدات الاعمال، مؤكدة متانة القطاع الاقتصادي في دولة الامارات ومرونته في التعامل مع المتغيرات كافة.

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتورة آمنة خليفة الإجتماع الثالث للعام 2020 للمجلس للإطلاع على مستجدات العمل و استعراض أهم المشاريع والمبادرات ومناقشة خطة العمل المستقبلية لضمان تقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعضوات المجلس وسيدات و رائدات الأعمال بشكل عام و الذي عقد عن بعد عبر خاصية الاتصال المرئي.

ونوهت بجهود مجلس سيدات أعمال عجمان ممثلة في مشاريع و انجازات ومبادرات عضواته و دعمه لهن ما أسهم في تحقيق تطلعات المرأة الاماراتية على الصعيد الاقتصادي رغم الظروف المحيطة بفيروس كورونا المستجد / كوفيد-19 /.

و أثنت على جهود مجلس سيدات أعمال عجمان خلال الأشهر الماضية في تنفيذ العديد من المبادرات والملتقيات لضمان إستمرارية الأعمال لعضواته وتطوير مشاريعهن .. و أوضحت أن تعزيز المجلس لشراكاته مع مؤسسات القطاعين الحكومي و الخاص ساهم بشكل رئيسي في إستدامة ونمو الأعمال.

و شملت منجزات المجلس توقيع جملة من اتفاقيات التعاون و الشراكة لتنويع الخدمات الموجهة لعضواته مع عدد من الشركات والجهات إلى جانب تنفيذه “مبادرة استثمري في مشروعك” ومبادرة “خلج في البيت و الترويج علينا” ومبادرة ” ابدعي و الترويج علينا”.

و وفر البرنامج الوطني ” إشراقة ” تحت شعار “إمرأة تشرق بالإقتصاد” وضمن الخطة الزمنية ” منصة ” لصاحبات المشاريع في مجالي ” الأمن الغذائي والمائي والصحة” بهدف تشجيع سيدات الأعمال وصاحبات المشاريع على البحث عن فرص أعمال جديدة مبتكرة تواكب التحديات و تتحول إلى أعمال مستدامة ودعم مشاريع حيوية تلبي حاجة المجتمع خاصة تلك المرتبطة بأمنه الإقتصادي والإجتماعي واستثمار الحاجة المتزايدة والطلب في المجالات المستهدفة وتحويلها إلى مشاريع ناجحة عبر توظيف التكنولوجيا الحديثة أو تقديم حلول مبتكرة.

تناول اجتماع المجلس محضر الاجتماع الثاني للعام 2020 و المصادقة عليه واستعرض منجزات المجلس خلال الفترة من مارس إلى نهاية أكتوبر 2020، ومنها إحصائية رخصة بدايات الجديدة و المجددة، والدورات والورش التدريبية التي نفذها و عددها 8 ورش و دورات على أيدي خبراء ومتخصصين إلى جانب تنظيم ملتقى إفتراضي بعنوان “ريادة الاعمال الزراعية” ومجلس رمضاني بعنوان “مبادرات إقتصادية و منصات إلكترونية لدعم المشاريع” علاوة على ملتقى إفتراضي بعنوان ” التقنيات الإحترازية المبتكرة” تحت شعار ” مبدعون ساهموا في تحقيق الإجراءات الاحترازية” بهدف تسليط الضوء على أبرز الابتكارات الحديثة التي واكبت الإجراءات الاحترازية في الدولة.

و اطلع عضوات المجلس على المشاريع المتأهلة وعددها 31 مشروعا بفئتي البرنامج منها 5 مشاريع تأهلت بمجال الأمن الغذائي والمائي للمرحلة الثانية من البرنامج و4 مشاريع في مجال الصحة فيما تم إستعراض ورش العمل المتخصصة للمرحلة الأولى وعددها 3 ورش، وورش المرحلة الثانية وعددها 9 ورش موجهة بشكل عام لعضوات المجلس و رواد و رائدات الأعمال .

وتناول الاجتماع آخر مستجدات المبنى الجديد لمجلس سيدات أعمال عجمان بمنطقة الجرف في عجمان والذي تم تجهيزه بجميع المتطلبات إلى جانب تجهيز 64 محلا بالدور الأرضي وترقيمها حسب توزيع المخطط.

وأشادت العضوات في ختام الإجتماع بالدور الكبير لمجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عجمان في تقديم الدعم المتكامل لمشاريع ومبادرات المجلس ووجهن الشكر للجهات الحكومية و الخاصة لتعاونها في تنفيذ برامج ومبادرات تعزز مشاركة سيدات الأعمال في الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى