العالم

إتحاد المحامين العرب: الإعتداء على مقر الإتحاد هو عدوان على رسالة مهنة المحاماة ومساس بحقوق منتسبيها

كتبت: د. سمية النحاس

أعرب الأمين العام لإتحاد المحامين العرب المحامي الكويتي ناصر الكريوين عن استياءه مما حدث في إتحاد المحامين من قيام أحد أعضاء الإتحاد السابقين بالإعتداء على مقر الإتحاد تحت ذرائع لا تمت للواقع بصلة ، ولا ترتقي لمستوى العمل المهني المعتد به .

وأعتبر الكريوين أن هذا أمر في حقيقته إساءة لرسالة المهنة ، ولجميع منتسبيها في كافة الدول العربية ، كما أنه يمثل واقعة مؤسفة ، وحادثة يندى له الجبين .

مشيراً إلى إن الإساءة لرموز الإتحاد قد باتت قاب قوسين أو أدنى من تقويض هذا البنيان الشامخ ، وهذا الصرح العظيم الذي هو بمثابة بيت العائلة لجميع المحامين العرب ، الأمر الذي يستدعي وجود نوع من المحاسبة ، وعودة بالأمور إلى نصابها الطبيعي .

كما أعربت الأمانة العامة لإتحاد المحامين العرب عن بالغ تقديرها لرئيس إتحاد المحامين العرب نقيب محامين مصر العلامة الجليل الأستاذ رجائي عطية لإستنكاره لهذه الحادثة المؤلمة الدخيلة على تاريخ إتحاد المحامين العرب وتتنافى شكلاً وموضوعاً مع العمل المؤسسي والمهني .

وأكد الأمين العام لإتحاد المحامين العرب على تمسكه باللوائح والقوانين المنظمة لعمل الإتحاد وهي الضابط لكل ما يصدر عن الإتحاد من قرارات للقيام بالدور المناط بالإتحاد مهنياً ومن أجل قضايانا العربية والقومية التي تأسس من أجلها الإتحاد منذ ١٩٤٤م .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى