العالم

بروتوكول تعاون “مصري – ألمانى” لدعم ٥٠٠ أسرة مصرية من العمالة المتضررة بسبب وباء كورونا

كتبت: د. سمية النحاس

يمر العالم بكابوس وباء فيروس كورونا المستجد والذي تسبب في إصابة ووفاة مئات الألاف وتعرض الملايين لفقد وظيفتهم وقوت يومهم لذلك أطلقت مؤسسة ميرك الخيرية الألمانية بروتوكول تعاون مع جمعية الأورمان في مبادرة لدعم ٥٠٠ أسرة مصرية من العمالة الغير منتظمة واليومية .

وقالت الدكتورة رشا قلج المدير التنفيذي لمؤسسة ميرك الخيرية الدولية إن المؤسسة قررت التبرع ل عدد ٥٠٠ أسرة من العمالة الغير منتظمة واليومية من المتضررين من فيروس كورونا المستجد لمدة شهر وذلك للمشاركة في رفع المعاناة عن الشعب المصري العظيم خلال هذه الفترة الحرجة من خلال توفير المواد الغذائية والتكافل النقدي .

كما أكدت توسع المبادرة ليشمل من ٦٠٠ إلي ١٠٠٠ أسرة في كل دولة من الدول اللاتي أسماءهم بالتعاون مع السيدات الأول لكل من:
الكونغو الديمقراطية – بوركينا فاسو – زمبابوي – ملاوي – ليبيريا – سيراليون وغانا .

وأشارت قلج إلي إن العالم يمر بظروف إستثنائية ولابد لمختلف المؤسسات والهيئات المشاركة فيها دعم هؤلاء الغير قادرين على تحمل ظروف توقف معظم الأعمال بشكل كامل ويومي حتى يستطيعون اعالة ذويهم كما أن المشاركة الإيجابية تساهم في إستمرار تلك الفئة الكبيرة بالإلتزام بالتعليمات الصحية والحجر الصحي في منازلهم لأنه في حالة عدم قدرتهم على ذلك سيضطرون للنزول للبحث عن أعمال أخرى مما يعرضهم ويعرض الجميع لمخاطر إنتقال العدوي بهذا الفيروس التاجي .

وفي نفس السياق وجهت جمعية الأورمان الشكر والتحية إلى مؤسسة ميرك الخيرية الدولية لمشاركتها في مبادرة دعم الأسر والعمالة المصرية الأكثر تضررا من فيروس كورونا المستجد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى