العالم

تكريم عربي للمستشار الدولي للتربية لدى المنظمة الدولية للحوكمة المحلية

متابعة : د. سمية النحاس

تحتفل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) باليوم العالمي للعلوم لأجل السلام والتنمية يوم 10نوفمبر من كل سنة ، وهي بادرة لتكريم رجالات التربية والتعليم إعتبارا لإسهامتهم في مجال تطوير نظم ومناهج التربية والتعليم في العالم .

وتزامنا مع هذا الحدث التربوي الدولي المهم كرمت مؤخرا المؤسسة العربية للثقافة والإعلام ، راديو مدى فلسطين مجموعة من الشخصيات العربية التي كان لها تأثير مباشر وواقعي في مجال التربية والتعليم في بلدانها وخارجها .

وكان على رأس الشخصيات المؤثرة في المجال التربوي الدكتور محمد كمال الحجام المدير العام للتكوين بوزارة التربية التونسية ومستشار المنظمة الدولية للحوكمة المحلية بالولايات المتحدة الأمريكية لشؤون التربية .

وأعربت الدكتورة أحلام العرفاوي رئيسة المنظمة الدولية للحوكمة عن بالغ إمتنانها للدكتور كمال الحجام لهذا الإستحقاق والصيت الذي يشرف سيادته وتفتخر تونس ، وايضا المنظمة الدولية للحوكمة التي سعت ان تضم إلى قائمة مستشاريها نخبة من الخبراء المشهود لهم بالكفاءة والتأثير الوطني والإقليمي والدولي .

كما ذكرت الدكتورة العرفاوي رئيسة المنظمة ان الدكتور كمال الحجام برهن خلال السنوات الأخيرة عن كفاءة عالية في مجال التربية والتكوين وهندسة التكوين بشكل حقق الإحترام لتونس في هذا المجال .

ويذكر ان الدكتور كمال الحجام من الشخصيات المؤثرة في الشأن التربوي التونسي من خلال اشتغاله على عديد من الملفات المهمة في وزارة التربية وخاصة منها تلك المتصلة بالتعليم الإبتدائي من خلال إشرافه على إدارته العامة أو ملفات التكوين وهندسة التكوين وهو يشرف على هذه الإدارة التي من خلالها تتحقق جودة التعليم وتطوير مناهجه والياته بما يكسب المؤسسة التربوية التونسية مكانة محترمة في محيطها العربي الدولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى