العالم

السراج: 800 ألف مهاجر غير شرعي في ليبيا

كتبه : محرر جريدة اليوم

أ ش أ
قال فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا إنه يوجد في بلاده 800 ألف مهاجر غير شرعي بينما لا يتجاوز عدد المهاجرين غير الشرعيين 20 ألف مهاجر داخل معسكرات الإيواء.
وأضاف السراج- في مؤتمر صحفي، مساء اليوم الإثنين، مع الرئيس النمساوي ألكسندر فان ديربيلين في العاصمة فيينا- أن مشكلة الهجرة غيرالشرعية تؤرق ليبيا كما تؤرق الاتحاد الأوروبي ونسعى إلى إيجاد الحلول المناسبة، مشيرا إلى أن حل المشكلة يحتاج إلى مراعاة الأبعاد الاجتماعية والإنسانية للمهاجرين ودراسة ظروف الدول المصدرة للهجرة.
وأشار إلى وجود انقسام داخلي بالفعل في ليبيا لا يمكن إنكاره، ويجب أن تتعاون كل الأطراف لاحتواء هذا الانقسام، مضيفا أن الدول تتحاور وتتقارب مع بعضها البعض ومن الأجدى أن يتم هذا بين الليبيين أنفسهم.
وشدد السراج على أن حكومة الوفاق في ليبيا تسعى إلى إجراء انتخابات شفافية وديمقراطية وتقدر الدور الذي تبذله المنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة ومبعوثها في هذا الصدد.
من جهته، قال الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين إن العلاقات النمساوية الليبية متميزة عبر التاريخ، وأن النمسا تساند ليبيا في محنة غياب الاستقرار التي بدأت منذ عام 2011.
وشدد على أهمية دور النمسا والاتحاد الأوروبي في استعادة الاستقرار في ليبيا، لافتا إلى ضرورة التصدي لعناصر الإرهاب وبناء دولة قوية على أسس ديمقراطية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى