إفتتاح الملتقى الدولي للمبدعين العرب للفن والتراث بقاعة صلاح طاهر بالأوبرا

كتبت: د. سمية النحاس

تحت رعاية الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية تقيم مؤسسة المبدعين العرب الملتقى الدولي الأول للفن التشكيلي والتراث بالتعاون مع كل من جمعية المحافظه على التراث المصري ورابطة سومر ، وذلك بقاعة صلاح طاهر بدار الأوبرا المصرية بدءا من الأحد 13 يونية السادسة مساءا ، ويستمر المعرض حتى السبت 19 يونية 2021 .

يشارك في المعرض 65 فنان و فنانة ( 20 فنان في مجال الهاند ميد و 45 في مجال الفن التشكيلي ) ، ويقدمون الوان مختلفة من الفنون ( فن تشكيلي – اكسسوار – هاند ميد – تحف ) .

الفنانون المشاركون منهم مصريون من مختلف المحافظات ( الجيزة – القاهرة – القليوبية – أسوان – الفيوم – كفر الشيخ ) ومنهم من الدول العربية الشقية ( السودان – العراق – المغرب – تونس – البحرين – لبنان ) .

الجدير بالذكر أن هذا المعرض هو الملتقى رقم 21 لمؤسسة المبدعين العرب والأول للفن التشكيلي والتراث ، حيث قامت المؤسسة بعقد عدد من الملتقيات الثقافية في مجالات ( الاستثمار – الاقتصاد – الزراعة – التكنولوجيا ) .

وتعمل مؤسسة المبدعين العرب في مجال الاستشارات والتدريب وعقد الملتقيات ، وتضم المؤسسة مئات الأعضاء من محافظات مصر ومن غالبية الدول العربية الشقيقة الذين يهتمون بالابداع العلمي والفني والثقافي .

يشارك في الملتقى مجموعة من الفنانين أعضاء جمعية المحافظة على التراث المصري التي لها باع طويل في هذا المجال ، وتاريخ حافل من النشاط الفني والتدريبي والتثقيفي ، وكذلك مجموعة من الفنانين أعضاء رابطة سومر ، والتي مقرها الرئيسي دولة العراق الشقيقة ، وتضم عدد من الفنانين من مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com