منوعات

حصول المهندس أحمد السنباطي على درجة الماجستير في “تقليل تأكل المعادن في الإنشاءات والصناعات بمواد صديقة للبيئة”

كتبت: د. سمية النحاس

حصل الباحث المهندس أحمد علاء الدين زكي السنباطي ، على درجة الماجستير ، بتفوق وتقدير وإشادة من اللجنة العلمية ، رفيعة المستوى ، وذلك بمقر كلية الهندسة ، جامعة المنصورة العريقة ، وبعد مناقشة علمية قوية أدارتها بمهارة لجنة الحكم والإشراف ، وعنوان الرسالة ” دراسات كهروكيميائية للصلب الكربوني في وجود بعض المركبات الجديدة صديقة البيئة ” .

وأشادت اللجنة المشرفة ، في ختام المناقشات الطويلة ، وقبل إعلان النتيجة ، على أهمية الرسالة ، في تطوير حركة الإنشاءات والمباني والصناعات المتنوعة ، وتقليل عمليات الفاقد .

وضمت لجنة الإشراف والحكم ، عدد من العلماء ، وهم:”الدكتور مصطفى أمين دياب أستاذ الكيمياء الفيزيائية في كلية العلوم – جامعة دمياط ، الدكتور أحمد أحمد الصروي أستاذ الكيمياء الهندسية – قسم الرياضيات والفيزياء الهندسية بكلية الهندسة – جامعة المنصورة ، الدكتور محمود حنفي محمود ، مدرس الكيمياء الهندسية – قسم الرياضيات والفيزياء الهندسية بكلية الهندسة – جامعة المنصورة” .

وحضر مناقشة الرسالة عدد من الأساتذة ، يتقدمهم الدكتور عادل السنباطي ، الأستاذ المتفرغ في كلية العلوم – جامعة دمياط ، عدد من الباحثين الشباب ، أسرة الباحث ، وذلك بمقر كلية الهندسة بجامعة المنصورة .

وتقدم الباحث ، في نهاية المناقشة بالشكر للأساتذة ، وأكد انهم كانوا بالنسبة له الطريق المنير ، الذي ساعده في إنجاز الرسالة وبتفوق ، متمنيا ان يتم تطبيق نتائجها عمليا ، من أجل خدمة المجتمع والبيئة ، وعمليات التنمية المستدامة .

ووسط فرحة كبيرة ، قدمت أسرة الباحث الشكر إلى الأساتذة الأجلاء ، على ما قدموه من دعم لنجلهم الباحث الشاب المهندس أحمد علاء الدين زكي السنباطي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق