منوعات

شريف عنتر: تطبيق روشتة إلكترونية لمواجهة كورونا

متابعة: د. سمية النحاس

بعد اعلان ايطاليا وفاة 14 صيدلي بسبب الروشتات الطبية التى يتم تداولها بين الأطباء والمرضى والصيادلة ، وقيامها بإلغاء الروشتات الطبية المطبوعة لما تمثله من خطر فى إمكانية نقل فيروس كورونا بين الأطباء والصيادلة والمرضى ، وكذلك مناداة الكثير من الصيادلة بضرورة أن تصدر الروشتة الكترونياً تجنباً للأخطاء الكتابية التى قد تحدث من بعض الاطباء ، وعدم مقدرة الصيادلة على قراءتها بشكل صحيح وما قد ينتج عن ذلك مخاطر كبيرة على المرضى بسبب صرف دواء بالخطأ بدلاً من الدواء الصحيح أو التغيير فى جرعة الاستخدام .

ومما تقدم وما قد ينتج عن ذلك من مخاطر على السادة الصيادلة والمرضى ، قدم شريف عنتر مدير شركة GT4 للبرمجيات فكرة تطوير تطبيق موبايل وموقع إلكتروني myrosheta.net ليتمكن الطبيب من كتابة الأدوية لمرضاه عن طريق الموقع الإلكتروني myrosheta.net
ويعطى الطبيب سيريال هذه الروشتة التى يكتبها على الموقع للمريض وبمجرد الذهاب إلى الصيدلية يعطى المريض هذا السيريال للصيدلى الذي يقوم بدوره بالبحث عن الروشتة واستعراضها على التطبيق وصرف الأدوية التى تحتويها.

وقد تبنت نقابة أطباء الدقهلية الترويج لهذه الفكرة ، الموقع مجاني بالكامل واستخدامه مجاني ولا يوجد قيود علي استخدامه .

ويتكون فريق العمل من:

شريف عنتر مدير شركة GT4 للبرمجيات وصاحب الفكرة ، د. أحمد زهران أمين عام نقابة أطباء الدقهلية ، حازم حمدي طه ، أحمد حمدي طه ، أميرة علي إبراهيم ، عماد مطاوع ، أحمد ابوزيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى