منوعات

“محمد صبحي مشوار الفن والحياة” كتاب ل د.نسرين عبد العزيز

كتبت: د. سمية النحاس

أعرب الفنان القدير محمد صبحي عن سعادته وامتنانه الشديد ل د.نسرين عبد العزيز لقيامها بتأليف كتاب عن مشواره الفني ، مؤكدا ذلك على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” حيث قال شكرا د.نسرين عبد العزيز بشكرك جدا على مجهودك وصياغتك الرائعة في سرد الأحداث.

حيث تناولت “عبدالعزيز” في كتابها مسيرته الفنية وذكريات طفولته ، وعلاقة صبحي بخشبة المسرح ، وتفانيه وعشقه للفن وتجربة إحياء تراث الفنان نجيب الريحاني ، وكواليس أعماله الفنية ، وشهادات فنية مصرية وعربية عن فارس المسرح العربي الفنان محمد صبحي .

كما أكدت “نسرين” أن صبحي هو الفنان الذي ترك من خلال مسلسله يوميات ونيس بصمه واضحه شكلت هذا الجيل تربويا وأثرت فيه بشكل كبير ، إضافة إلى أعمال أخرى كثيرة مسرحية وسينمائية وتلفزيونية قدمت العظة والبسمة ، وحتى الواقع السياسي لم يغب عن باله فقد قدم الكثير من الأعمال السياسية على رأسها مسلسل فارس بلا جواد ، مسرحية ماما امريكا .

جدير بالذكر أنه قد تم إعداد الكتاب خلال ٣ سنوات تخللها عدة مقابلات للفنان محمد صبحي ومتابعة دقيقة لأعماله الفنية القديمة والحديثة ، حيث حضرت المؤلفة العديد من العروض المسرحية وقامت بإجراء دراسة علمية عن أراء الجماهير في العروض المقدمه ، من حيث القصة والأداء والقيم التي دائما ما يركز عليها صبحي في أعماله وقد كانت الآراء إيجابية جدا لدرجة أن الجمهور وصف صبحي بمعلم الأجيال وان لدية مدرسة خاصه فنية فريدة ، كما سيتم طرح الكتاب بمعرض الكتاب ٢٠٢٠ بدار العلوم للنشر والتوزيع .

يذكر أن آخر أعمال د.نسرين عبد العزيز كتاب ثقافة السلام “الدراما الأعنف” ، كتاب دراسات في دراما السينما والتليفزيون ، كتاب قراءات في العلاقات الدولية بين السلام والحرب ، كتاب فضائيات الأطفال والأسرة العربية ، كتاب الإعلام والتنمية من أجل السلام .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى