منوعات

لو جوزك بيكدب فى كل حاجة.. نصائح للتعامل معه

كتبه : محرر جريدة اليوم



تعانى بعض الزوجات من كذب الزوج فى كل شىء، مما يجعلها تشعر مع الوقت بفقدان الثقة فيه، للحد الذى يجعلها قد تضطر لمراقبته لمعرفة الحقيقة، الأمر الذى يتسبب فيما بعد إلى استحالة العيش معه، ولتجنب هذه المشكلة، نتعرف فى هذا التقرير على طرق التعامل مع الزوج الكذاب، وفقاً لما ذكره موقع everydayhealth.

طرق التعامل مع الزوج الكاذب

– يجب على الزوجة أن تفهم أولاً، لماذا يضطر الزوج للكذب عليها، فقد يكون الأمر بهدف تجنب شعوره بالإحراج أمامها، أو خوفاً عليها من الشعور بالألم إذا علمت بحقيقة الأمر، لذلك يجب أن تعرف السبب أولاً.

– يقلد الأولاد سلوك أسرتهم حتى فى الكذب، الأمر الذى قد يستمر معه حتى سن البلوغ، فربما الزوج قد يكون تربى على الكذب فى كل شىء، وهنا يجب على الزوجة أن تلتمس له العذر وتحاول أن تخلصه من هذا السلوك السىء، من خلال إعطائه الشعور بالأمان، ومحاولة الاستفسار عن كل شىء.


– قد يلجأ الزوج للكذب لإخفاء علاقة غرامية عن الزوجة، وهنا يجب على الزوجة مواجهته عند اكتشاف الأمر، والتحدث معه فى هذا الأمر، للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف.

– قد يضطر الزوج للجوء للكذب، بسبب شك الزوجة، لذلك يجب عليها أن تشعر بالأمان، وأن تصدقه، حتى يستطيع التحدث معها بكل صدق عن أى شىء.

 

– يجب على الزوجة أن تمنح الزوج مساحة من الصراحة والتحدث فى كل شىء، دون أن توجه له انتقادات أو اتهامات، حتى يستطيع التحدث معها فى أى شىء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق