منوعات

العبى رياضة وبلاش توتر.. نصائح للتخلص من علامات حب الشباب

كتبه : محرر جريدة اليوم



مشكلة حب الشباب هي من أكثر مشاكل البشرة الشائعة بين الفتيان والفتيات، وهو ما يسبب لهم نوعا من الإزعاج والإحراج خاصة أنه يترك وراءه ندبات وبقع سوداء لا تختفي بسهولة، لذلك قدم موقع “ويكي هاو” مجموعة من النصائح البسيطة التي يجب اتباعها للتخلص من الندبات التي يتركها حب الشباب، وذلك من خلال الآتي:

تجنبي لمس وجهك

تجنب لمس البثور

يمكن أن تتسبب الأوساخ والبكتيريا الموجودة على يديك في سد المسام والتسبب في حب الشباب إذا كنت تلمسين وجهك كثيرًا. فإذا كنتِ تعانين من الالتهاب الناتج عن حب الشباب، استخدمي مناديل مبللة خالية من الزيوت ولطيفة لإزالة الأوساخ الزائدة وتقليل الالتهاب وقاومي الرغبة في لمس وجهك أو العبث به.

تجنبي أشعة الشمس

تجنب اشعة الشمس

التعرض لقدر معتدل من أشعة الشمس مفيد لجهازك المناعي حيث يساعده على إنتاج فيتامين د، لكن يمكن أن يتسبب تعريض ندوب حب الشباب إلى كمية كبيرة من الأشعة فوق البنفسجية في بقائها لفترة طويلة.

تجنبي التوتر

تجنب التوتر

أوضحت الدراسات أن التوتر العصبي يؤدي إلى تدهور حالة حب الشباب خاصةً لدى الإناث، لذا يفضل عدم التعرض للتوتر ومحاولة الخروج من تلك الحالة سريعًا.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

تساعد الرياضة على تقليل هرمونات التوتر كالأدرينالين والكورتيزول كما أنها تساعد على تقوية جهازك المناعي لمقاومة البكتيريا والفيروسات والجذور الحرة الضارة، يلعب ذلك دورًا مهمًا في تقليل حب الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى