منوعات

فكرة برة الصندوق.. الشرطة الأسترالية تستعين بزجاجات الحليب للبحث عن المفقودين

كتبه : محرر جريدة اليوم



أعلنت الشرطة الاسترالية، أنها ستعرض صور 12 من المفقودين منذ فترة طويلة على زجاجات الحليب بسعة لتر واحد على أمل العثور عليهم.


وتعمل الشرطة الفيدرالية الأسترالية مع إحدى شركات الألبان بهدف تحديد أماكن الأشخاص المفقودين، وسيستمر ذلك ابتداءً من اليوم حتى ستة أسابيع، بحيث تعرض صورة لأحد الأشخاص المفقودين الـ 12 على زجاجة حليب سعة لتر واحد ويتم توزيعها في جميع أنحاء البلاد، وفقا لجريدة الديلى ميل.


وقالت ديبي بلاتز، أحد المسئولين عن الفكرة، إن مبادرة علبة الحليب سترفع الوعي بشأن هؤلاء الأشخاص المفقودين على المدى الطويل، وستؤدي إلى مشاهدة ملفات الأشخاص المفقودين من قبل عدة آلاف فى كل مرة يتناولونه فيها أو يخبزون الكعك أو يصنعون كوبًا من الشاي”.

أضاف :”نأمل أن تحل تلك الطريقة التي تم تجربتها واختبارها فى النجاح والعثور على الأشخاص المفقودين في المنطقة وكيف يمكن للمجتمع مساعدة ذلك الأمر”.

يعود الأمر إلى الأيام، حيث طالب مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بتلك الطريقة لجذب الانتباه حول المفقودين في السكان على نطاق أوسع على علب الحليب، حيث عرض صور المفقودين على علب الحليب، مما سيؤثر على مشاهدة عدد أكبر من المواطنين.

وقال رئيس شرطة راي جونسون، إنه من المهم مواصلة البحث عن الأشخاص الذين فقدوا لسنوات عديدة أو حتى عقود، حيث هناك عائلات تنتظر، أخبارًا عن أحبائها، وهذه الحملة الجديدة هي إحدى الأدوات الأخرى التي قد توفر معلومات حيوية للمحققين في كل حالة من هذه الحالات الـ 12″.

يذكر أنها لم تكن فيها المرة الأولى التى تم عرض المفقودين على زجاجات الحليب، بل قامت بذلك من  قبل الولايات المتحدة فى عام 1980.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى