منوعات

قبل نهاية رمضان.. 5 نصائح بسيطة للتخلص من الوزن الزائد

كتبه : محرر جريدة اليوم



في رمضان تكثر العزومات بين الأهل والأصدقاء وتمتلئ السفرة بأشهى المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية ، هذا بالإضافة إلى أنواع الحلويات لذلك يخرج الأغلبية بزيادة وزن تؤثر على إطلالتهم ، وللتخلص من الوزن الزائد بطرق بسيطة والحصول على رشاقة حسب موقع ” your-daily-plus” هناك 7 طرق بسيطة يمكن اتباعها يوميا للوصول للوزن المثالى 


1- تطبيق للياقة البدينة


 


تتوفر العديد من تطبيقات اللياقة البدنية المناسبة للهواتف الذكية ومعظمها مصمم خصيصًا للأشخاص “العاديين” الذين لا يقضون أيامهم في ممارسة التمارين الرياضية بشكل صارم، ولكنهم يريدون فقط الحصول على لياقة بدنية أو انقاص بعد الكيلوجرامات بصورة سريعة.


2- إعادة النظر بشأن وجبات البروتين فى نظامك 


 


يعد البروتين من عناصر الغذاء الضرورية للجسم والتي تعجل من زيادة الحرق والتخلص من الدهون الزائدة حديثة التكوين تحت الجلد.


3- تبديل الشاي والقهوة بالأعشاب


 

تبديل شرب الشاى والقهوة بالأعشاب العطرية أو الشاى الأخضر، فهذه المشروبات تحتوى على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مما يسرع من عملية الأيض لأحتوائها على مركبات “الفلافونويد” والكافيين الموجودة في الشاي الأخضر 


4- اختيار وجبات سناكس صحية

 


نشعر بالجوع بعد تناول الطعام بساعتين على الأكثر ويكون الحل تناول وجبة خفيفة بين الوجبات والأفضل أن تكون صحية وخالية من الدهون.


5-  المشي  وصعود السلالم 


 


لا تستخدم المصعد واجعل صعود السلالم والنزول عادة لرفع عملية حرق الدهون، وعدم استخدام المواصلات أو السيارة في كل وقت المشى وسيلة فعالة لمن لا يجدون وقت للذهاب إلى الجيم.

الموضوعات المتعلقة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى