منوعات

زائر يخالف التعليمات ويسقط داخل بركان كيلاويا.. فهل يتعرض للمساءلة القانونية؟

كتبه : محرر جريدة اليوم



قال بن هايز، المتحدث باسم الخدمة الوطنية بارك الأمريكية، إن زائرا فى منتزه هاواى فولكانوز الوطنى تجاوز الحاجز المعدنى، الأمر الذى نتجه عنه وسقطه فى الحفرة التى أحدثها بركان كيلاوى.

وقال بن هايز إن السلطات الأمنية تلقت ما يفيد بأن رجلاً قد سقط فى كالديرا، الحفرة التى أحدثها النشاط البركانى السابق، لافتا إلى أن الزائر عبر الحاجز الحديدى ليقترب من حافة الهاوية وأثناء ذلك فقد توازنه وسقط من جرف يبلغ ارتفاعه 300 قدما، وفق ما ذكر موقع “يو إس أى توداي”.

ومن جانبهم قام المسئولون بعملية البحث والإنقاذ مع إدارة إطفاء مقاطعة هاواى، وأصيب الزائر بجروح خطيرة.

بركان كيلاويا

 

وشدد بن هايز على أنه يجب على الزائرين ألا يعبروا حواجز السلامة، خاصة بالقرب من سلسلة جبال كالديرا. مؤكدا على أنها لا تزال منطقة ديناميكية للغاية بعد نشاط العام الماضى.

وبدأ المسئولون عملية الإنقاذ، مستخدمين فى ذلك الحبل لاستخراجه من الحافة. وقال بن هايز إن عملية الإنقاذ استغرقت حوالى ساعة، هذا وقد تم نقل الرجل إلى منطقة مفتوحة فى الحديقة، ومن ثم نقله جواً إلى مركز هيلو الطبى، حيث عولج من إصاباته.

وعندما سأل بن هايز عما إذا كان الزائر قد يواجه أى تهم أو عواقب لعبور الحاجز، قال “سوف يستكمل حراس الغابات التحقيق معه ويتخذون هذا القرار بعد انتهاء التحقيق.

الحمم المتدفقة من بركان كيلاويا

 

يشار إلى أن آخر حالة وفاة مسجلة فى هذه الحديقة تعود إلى أكتوبر من عام 2017، كما يشار إلى أن كيلاويا، وهو حاليًا من أكثر البراكين نشاطاً على وجه الأرض وأكثرها زيارة – يعد أحد البراكين الخمسة التى تتألف منها جزر هاواى التابعة للولايات المتحدة فى وسط المحيط الهادي، هذا ويسبق الثوران البركانى هزات من الزلازل التى تسبب الشقوق فى الأرض مما يسهل تدفق الصهارة إلى الخارج، وتتناثر منها الحمم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى