منوعات

سكان هونج كونج يستخدمون أكثر من 65 مليون منديل ورقى يوميا

كتبه : محرر جريدة اليوم



أفاد مسح حديث أن سكان هونج كونج يستخدمون أكثر من 65 مليون من منديل ورقى و30 مليون منشفة ورقية و10 ملايين منديل مبلل يوميا أثناء تناول الطعام، وأنه لا يوجد فرق كبير إذا كانوا يأكلون فى المنزل أو فى المطاعم.

وأظهر المسح – الذى أجرته المنظمة الخضراء العالمية، ونقلته صحيفة (ساوث تشاينا مورنينج بوست) – أن أهالى الإقليم يفتقدون الوعى بشأن الاستدامة، حيث يعتقد ثلثا المشاركين فى الاستطلاع خطأ بأنه يمكن إعادة تدوير المناديل الورقية، وقد وصفت المنظمة النتائج بأنها “مجرد قمة جبل الجليد” بشأن استخدامات المناشف الورقية.

وذكرت المنظمة الخضراء أن كل هذا ينتهى به المطاف فى مدافن النفايات، بحيث تزن ما يعادل 12 حافلة ذات طابقين، كما أظهرت النتائج أن نحو 20% قالوا إنهم يستخدمون 3 مناديل مبللة فى المتوسط يوميا، ما يعنى 40 مليون قطعة على الأقل من هذه النفايات يوميا.

وقال الرئيس التنفيذى للمنظمة “إن هذه الأرقام تشمل فقط المناديل المستخدمة أثناء تناول الطعام فقط، وهذا يعنى أنها لا تشمل الاستخدامات الأخرى عندما يصاب المرء بالبرد أو يكون فى حاجة لمسح العرق فى يوم حار، فسيكون العدد الفعلى أكبر من ذلك، داعيا إلى استخدام عدد أقل من المناديل الورقية واستعمال البديل، وهو المناديل والمناشف القماش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى