منوعات

لمكافحة الجرائم.. اعرف سر فن القتال “الكيندو” المستخدم فى شرطة اليابان

كتبه : محرر جريدة اليوم



تتعدد وسائل قوات الشرطة فى مواجهة الجريمة ومطاردة المجرمين، وتتنوع تلك الطرق من دولة إلى أخرى مع تطور نوع الجريمة، إضافة إلى ثقافة البلد، حيث يعود منشأ بعض الرياضات القتالية وألعاب الدفاع عن النفس إلى مجموعة من البلدان، والتى ظهرت فيها هذه الألعاب التى قد تكون مفيدة لرجال الشرطة فى مطاردة وضبط المجرمين.

رياضة الكيندو

 

الكيندو، هو نوع من ألعاب الدفاع عن النفس والتى تمارس بسيوف من الخيزران أو كما يطلق عليها الـ”شيناى”، وهى عبارة عن فن قتالى يعود إلى أكثر من 2000 عام فى اليابان، ومن أشهر مدربى هذه اللعبة الآن “ميتسورو هاماساكى”، وهو شرطى يابانى سابق مارس فن الـ”كيندو” منذ 59 عامًا، كما أنه يدرب الشباب على هذا الفن القتالى لبناء شخصياتهم وجعلهم أكثر تعاطفًا.

سيف ضد الناس تحول إلى سيف بيد الناس، هدف فن الـ”كيندو” هو كسب الثقة منى والتعهد بخدماتى للناس من خلال واجباتى فى قوات الشرطة، هذا ما قاله ميتسورو هاماساكى، فى حديثه لشبكة “CNN” الإخبارية، الذى أضاف “أنا مدرب كيندو سابق للشرطة، وأستاذ كيندو من الدرجة الثامنة، أحاول بكل ما أستطيع تعليم الشباب”.

تمرينات رياضة الكيندو اليابانية

 

الكيندو فن قتالى يعود إلى 2000 عام

 

وأضاف ميتسورو هاماساكى، “أمارس الكيندو منذ 59 عامًا، وفى الفنون القتالية اليابانية يستخدم فن الكيندو، الـ”شيناى” وهى سيوف الخيزران، وأصل الفن يعود إلى فترة الـ”يايوى” قبل 2000 عام، ولكن مع اكتشاف الحديد صنعت سيوف مسطحة ومستقيمة واستخدمت فى المعارك، فيما انتشرت ممارسة الكيندو باستخدام الـ”شيناى” سيف الخيزران”.

كما أوضح أنه “فى قسم الشرطة اليابانى تختار بين الجودو والكيندو، لأنها مرتبطة بأداء الواجبات، فإذا وقفت وجهًا لوجه مع أحد المتهمين يساعدك الكيندو على احتجازه بالقوة”، مضيفًا “وفى قوات الشرطة يجب أن نغذى العقلية العنيدة المتواصلة بقدرة قوية على تحمل المناسبة أيًا كانت وفى أى وقت”.

وتابع ميتسورو هاماساكى، “بالتأكيد التقنيات المستخدمة مهمة، لكن أن تمتلك عقل الكيندو هو أمر أهم، ودروس الكيندو التى تمارس فى صالات التدريب تدعم بناء الشخصية وتساعد أفراد الشرطة حتى يصبحوا أكثر تعاطفًا، ومن خلال الكيندو، يمكن أن يصبح الشخص رائعًا وينمو بالغنى الروحى، فعبر ممارسة الكيندو نتعلم احترام الآخرين”.

الملابس الخاصة برياضة الكيندو

 

تدريبات الكيندو اليابانية

 

فتيات تتدربن على الكيندو اليابانية

 

المدرب ميتسورو هاماساكى

 

الكيندو تغنى روح الشباب

 

المعلم ميتسورو هاماساكى

 

المعلم ميتسورو هاماساكى فى زي الكيندو

 

التحامات رياضة الكيندو

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى