منوعات

للحصول على لون بشرة موحد.. اتبعى 7 نصائح أهمها الإكثار من شرب الماء

كتبه : محرر جريدة اليوم



البشرة النضرة الصافية هى أمر ترغب به كل فتاة، لكن الكثيرات يعانين من عدم توحد لون البشرة، وهذا الأمر يسبب لهن نوعًا من الإزعاج، ولهذا أسباب كثيرة أبرزها التعرض لأشعة الشمس أو سوء التغذية وغيرها من الأمور، فالأغلب يلجأن لشراء منتجات تساعد على توحيد لون الجلد، لكنها لا تعطي النتيجة المطلوبة كما ينبغي، لذلك قدم موقع “ويكي هاو” مجموعة من النصائح تساعد على علاج هذه المشكلة، وهي كالآتي:
اشربي الكثير من الماء


الماء مسئول عن غسل البشرة من الداخل إلى الخارج ومنع التجاعيد، فسيساعد الحفاظ على ترطيبك على بقاء بشرتك منتعشة وناعمة كالأطفال، حاولي أن تشربي حوالي 2 لتر على الأقل من الماء، فحاولي أن تجعلي الماء مشروبك الأساسي خلال اليوم.
ضعي الكريم الواقي من الشمس بشكل منتظم


الضرر من أشعة الشمس هو أحد أبرز الأسباب لعدم توحد لون البشرة، لذا احمي نفسك عن طريق استخدام واقي شمس بمعامل حماية من الشمس 15 على الأقل بشكل يومي.
مارسي الرياضة بشكل منتظم


لا تؤثر الرياضة على حجمك ووزنك فقط، بل تساعد على تحفيز نمو خلايا البشرة الجديدة، ما يحافظ على توحيد لون البشرة وجعلها تبدو رائعة.
تجنبي الوجبات السريعة


تناولي الخضراوات والفواكه الطازجة، فهي تساعد على تحفيز لون البشرة الموحد، ومن الأفضل تجنب تناول الوجبات السريعة فهي تتسبب في ظهور البثور والحبوب، لما تحتويه من نسبة دهون وزيوت عالية.
قشري بشرتك


تتراكم خلايا الجلد الميتة على سطح بشرتك مع مرور الوقت، ما يعطيها مظهر تقدم السن، لذا تخلصي من تلك الخلايا الميتة، لإعطاء بشرتك مظهرًا منتعشًا.
ضعي قناع الوجه


تساعد الأقنعة على تقليل الاحمرار، وتوحيد لون بشرتك، لذا اشتري قناع الوجه المناسب لبشرتك، واستمري عليه.
استخدمي مرطب


المرطب الجيد هو سر لون البشرة الموحد، فهناك عدة أنواع متوافرة لتناسب نوع بشرتك، سواء كانت دهنية أو جافة أو مختلطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق