مكسل ومش عايز تروح الشغل.. 6 أسباب لازم تعرفها

كتبه : محرر جريدة اليوم



يشعر البعض عند الاستيقاظ من النوم بالكسل وفقدان الرغبة للذهاب للعمل، مما ينتج عنه عدم تحقيق المطلوب منه أثناء اليوم ،ويعود هذا لأسباب مختلفة، نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع “businesstown “.

– عدم فهم المطلوب منك أثناء العمل

يعتبر أحد الأسباب الرئيسية وراء عدم الرغبة فى الذهاب للعمل، هو عدم فهم معايير العمل التي يجب السير عليها ،ومن ناحية أخرى لا يتلقى أى مساعدة من المديرين، لتحقيق الهدف، مما يجعل الموظف يشعر بالملل وعدم الرغبة فى اتخاذ المبادرة فى وضع الهدف.

 

– عدم وجود قنوات اتصال بين المدير والموظف

عدم وجود قنوات إتصال بين المدير والموظف، تجعل الأول يجهل نقاط القوة والضعف لكل أعضاء الفريق، واستخدام المدير أسلوب السلطة والإجبار مع الموظفين، مما يتسبب فى فقدان الحماس عند الموظف   .

 

– عدم وجود مكافأة أو حافز

يشعر الموظف بفقدان الرغبة فى العمل، عندما يقضى ساعات طويلة دون أن يتلقى تقديراً معنوياً أو مادياً، مما يخفض من أدائه فى العمل.

 

– الإجبار على الوظيفة

قد يجبر الموظف على القيام بعمل ما، للحفاظ على لقمة العيش، لذلك يشعر بفقدان الرغبة والحماس فى تأدية العمل.

 

– فقدان روح العمل الجماعى

ومن أسباب فقدان الحماس للذهاب للعمل هو فقدان روح العمل الجماعى، فى الفريق، وكثرة متطلبات العمل، وكثرة المشاكل بين أفراد الفريق.

 

– عدم توافق توجيهات المدير مع قدرات الموظف

قد يطلب المدير بعض الأعمال التى تفوق قدرات الموظف الشخصية، مما يجعله يشعر بزيادة العبء وعدم القدرة على تحقيق المطلوب منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com