منوعات

لو بتعمل رجيم ..7 فواكه تساعدك على إنقاص الوزن

كتبه : محرر جريدة اليوم


تعتبر الفواكه من الأطعمة التى تمد الجسم بالطاقة والحيوية خاصة خلال إتباع نظام غذائى لإنقاص الوزن، ولكن بعض الأنواع تسبب زيادة الوزن، لإحتوائها على نسبة عالية من السكر، ولذلك نتعرف فى السطور القادمة، على بعض أنواع الفواكه التى يمكن تناولها مع الرجيم، وفقاً لما ذكره موقع “legionathletics “.


– التفاح


يحتوى التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والمغذيات النباتية، التى تحارب الجذور الحرة المسببة للإصابة بالسرطان، كما إنها غنية بالفيتامينات والألياف الغذائية التى تعمل على تحسين عملية الهضم، والشعور بالشبع.

التفاح
 


– الموز


ينصح الأشخاص الذين يتبعون رجيم لإنقاص الوزن، بتناول ثمرة من الموز، بين وجبات الإفطار والغداء، مما يمد الجسم بالطاقة والحيوية.

فوائد الموز
 


– العنب البرى


يحتوى العنب البرى، على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تمنع نمو الجذور الحرة، المسببة بالإصابة بالأمراض المزمنة، كما يساعد على فقدان الوزن، وذلك لإحتوائها على ألياف غذائية ومياه، مما يساعد على إنخفاض الوزن وتقليل الشهية.

عنب برى
 


– جريب فروت


أشارت إحدى الدراسات إلى أن الجريب فروت، يساعد على الشعور بالشبع وخفض الوزن الزائد وذلك لإحتوائه على ألياف غذائية، التى تمد الجسم بالشعور بالشبع.

جريب فروت
 


– الكمثرى


تحتوى الكمثرى على ألياف غذائية التى تساعد على تحسين عملية الهضم، مما يساعد على تقليل الإصابة بالإمساك، بالإضافة إلى إحتوائها على عناصر غذائية هامة مثل الفيتامينات.

فوائد الكمثرى
 


– بذور الرمان


يحتوى الرمان على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى الألياف الغذائية التى تساعد على الشعور بالشبع، وتحسين عملية الهضم.

رمان
رمان


 


البرتقال

 


يساعد البرتقال على الشعور بالشبع وتحسين عملية الهضم لإحتوائه على نسبة عالية من الماء، كما يحتوى على فيتامينات هامة مثل فيتامين “سى”، الذى يساعد على تقوية جهاز المناعة، ولكن ينصح بعد الإفراط فى تناوله حتى لا تسبب فى زيادة الوزن.

برتقال
برتقال


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى