منوعات

لوعندك امتحانات ومش عارف تركز.. الحل فى 5 مشروبات طبيعية

كتبه : محرر جريدة اليوم


يشعر الطالب خلال فترة الامتحانات بالقلق والتوتر، مما يتسبب فى عدم التركيز أثناء المذاكرة، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة، على أهم المشروبات الطبيعية التى تحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن التى تساعد على تحسين الذاكرة عند الطالب، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع ” blackdoctor“.


عصير العنب البري


يساعد عصير العنب البرى على خفض خطر الإصابة بمرض الزهايمر، كما يعمل على تعزيز التركيز والذاكرة وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، والتي تزيد من تدفق الدم وبالتالي  الأكسجين إلى الدماغ .

عصير العنب البرى
 


شاي النعناع


تعمل مادة الكافيين فى الشاى على تحسين الذاكرة، ومن ناحية أخرى وجدت بعض الدراسات أن رائحة النعناع تساعد على انخفاض الشعور بالقلق والتعب، وتعزيز الدافع والأداء.

شاى بالنعناع
 


عصير البنجر


تحتوى جذور البنجر على النترات الغذائية التي يتم تحويلها إلى نترات في الجسم، مما يزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى الدماغ، مما يساعد على التركيز أثناء الامتحان.

عصير البنجر
 


عصير الليمون


أشارت الدراسات إلى أن الجفاف يمكن أن يضعف الذاكرة والدماغ، في حين وجدت أبحاث أخرى أن رائحة الليمون تحسن التركيز.

ليمون
 


مشروب قهوة بالقرفة


تساعد القهوة على تحسين التركيز، ولذلك ينصح بتناول اثنين إلى ثلاثة أكواب يومياً، والتى تساعد على تقوية الذاكرة على المدى الطويل، وكما وجدت دراسة أجريت في عام 2009 أن إستنشاق رائحة التوابل يمكن أن يؤدي إلى زيادة التركيز .

قهوة
 


 


 


 


 


 


 


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق