منوعات

10 فوائد للأفوكادو تجعل منه حليفًا لصحتِك اهمها القلب والنظر والامساك!

10 فوائد للأفوكادو تجعل منه حليفًا لصحتِك!

فوائد الأفوكادو لصحة القلب وعلاج الإمساك والكولسترول السيّىء عظيمة، وتُعدّ الأفوكادو أكثر فاكهة إفادة على الإطلاق لصحة القلب وعلاج الإمساك والكولسترول السيّىء

الأفوكادو فاكهة ممتازة للقلب: من الفاكهة التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبّعة، وتحتوي على حمض اللينوليك الذي يعمل على خفض الكولسترول، و تحتوي كذلك على الألياف التي تلتقط الكولسترول والمواد الكربوهيدراتية وعلى البوتاسيوم.

الأفوكادو جيدة للنظر: الأفوكادو من الفاكهة الأكثر غنًى باللوتين، وهذه المادة من “الكاروتينويدات” التي تحافظ على البصر بحالة جيدة، وتحارب الضمور البقعي المرتبط بالسن، أي فقدان النظر المرتبط بالشيخوخة.

تساعد على محاربة الإمساك: الأفوكادو غنية بالألياف، وحيث إنه يوجد”5.18″ غرامات من الألياف في كل “100” غرام من لب الأفوكادو، فإنها تحتوي بالتالي على محتوى مهم يلعب دورًا رئيسيًّا في تنظيم عمل الجهاز الهضمي، ويمنع الإصابة بالإمساك.

تقلل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة: الأفوكادو غنية بحمض الأوليك، وهو من الدهون التي تعطي الدماغ الشعور بالشبع والذي يؤخر الشعور بالجوع، و تقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة، وبالتالي المحافظة على وزن الجسم من دون زيادة.

الأفوكادو تسرّع عملية الشفاء: الأفوكادو غنية بزيت “زبدي الملمس” الذي يمتلك خصائص شافية ومغذية.

الأفوكادو تحارب الكولسترول السيّىء: تحتوي الأفوكادو كذلك على كمية كبيرة من “الفيتوستيرول”، وهي مركبات نباتية تساهم بفعالية في تخفيض مستوى الكولسترول السيّىء في الجسم.

تحارب آلام الدورة الشهرية: تحتوي الأفوكادو على عدد كبير من الدهون غير المشبّعة والتي يمكن أن تقلّل الإصابة بالالتهابات، وتخفف بالتالي آلام الدورة الشهرية، كما أنّ الفيتامين “إي” الموجود في الأفوكادو، يساعد على التخلص من بعض أعراض متلازمة ما قبل الحيض.

تجعل البشرة أكثر جمالًا: بفضل محتوى الأفوكادو من الفيتامين “إي” والمعروف بفوائده في محاربة الشيخوخة، فإنَّ هذه الفاكهة حليف جيّد للبشرة، كما أنها تغذي وترطب الجلد.

محاربة علامات تمدّد الجلد: الأفوكادو تجعل البشرة أكثر جمالًا، لأنَّ الأفوكادو لها تأثير مفيد على علامات التمدد بسبب احتوائها على مواد غير قابلة للتصبّن “مواد زيتية لا تذوب وتتحول إلى رغوة الصابون”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق