بدون حمية .. 5 حلول لمشكلة السمنة عند الأطفال وتشجيعهم على الأكل الصحي

محمد شريف

قد يعاني بعض الأطفال من زيادة الوزن نتيجة اهتمام الأم المفرط بإطعام الطفل ، مما قد يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية. حافظ على وزن صحي واتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ، وفقًا لموقع NHS.

قدوة جيدة لهم

يتعلم الأطفال من خلال ملاحظة الأنماط من حولهم ، وهذه إحدى أقوى الطرق لتشجيع طفلك على أن يكون أكثر نشاطًا ويأكل بشكل جيد ، ويمكنك أن تكون مثالًا جيدًا لأطفالك من خلال الذهاب في نزهة على الأقدام أو ركوب الدراجة. فبدلاً من مشاهدة التلفزيون أو تصفح الإنترنت ، يشاهد الطفل كل شيء ويقلده.

لعب الرياضة بستمرار

يجب إعطاء الأطفال وقتًا لممارسة الرياضة لمدة 60 دقيقة تقريبًا للتمتع بصحة جيدة ، ولكن لا يجب القيام بذلك دفعة واحدة. حرق سعرات حرارية كبيرة يمكن للأطفال الأكبر سنًا الذهاب إلى المدرسة والمشي وممارسة القفز والسباحة وفنون الدفاع عن النفس ، ولهذا يجب أن يتمتع الطفل بالطاقة لممارسة الرياضة.

كميات الطعام

يجب عدم دفع الطفل لتناول كميات كبيرة من الوجبات بكميات كبيرة ، حتى لا يكتسب الوزن ويكون قادرًا على تناول الطعام

بكميات صغيرة ، كما يجب ألا ينهي الطفل كل شيء في الوعاء رغم الشعور بالشبع ، ويجب أن يستخدم بشكل صغير.

أطباق وليس وجبات البالغين ، لأن الوجبات الكبيرة تشجع على تناول كميات كبيرة ، ولا تجبر الأطفال على تناول وجبات عالية

السعرات الحرارية واختيار وجبات متوازنة للطفل.

تناول وجبات صحية

يجب أن يتناول الأطفال وجبات خفيفة تحتوي على الفاكهة والخضروات كل يوم ، فهي مصدر للألياف والفيتامينات والمعادن ، كما أن الفاكهة تدخل في كمية الطعام ، ويجب منع الطفل من تناول العصائر لأنها تفرز السكر مما يفرزها. خطر تسوس الأسنان ويمكن أن يؤكل أثناء الوجبات.

قليل من الوقت أمام التلفزيون

يجب على الطفل أن يتجنب الجلوس والاستلقاء كثيراً ، لأنه بهذه الطريقة يمكنه زيادة الوزن ، مثل البقاء أمام شاشة التلفزيون وألعاب الفيديو ، ولهذا يجب أن يساعد الأطفال فقط ساعتين في اليوم ، وعليهم الهدوء. ونوم طويل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com