صحة و جمال

“بقوتك هتقدري” شهر أكتوبر للتوعية بسرطان الثدي

كتبت: د. سمية النحاس

نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بالتعاون مع فندق هيلتون هليوبليس بالقاهرة حدث “بقوتك هتقدري” لأكثر من 50 سيدة من محاربات سرطان الثدي ، وذلك بمناسبة الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي ، وتضمن اليوم فقرة اليوجا بالضحك مع المدربة أوتا ديفيكا مدربة اليوجا بالضحك ، والتي تعد أحد أشكال الدعم النفسي الذي تحتاجه مريضات سرطان الثدي ، حيث أكدت أن الضحك حتى ولو كان مصطنع فإنه يبث تدريجيا السعادة على جسد الإنسان مما يرفع من معنوياته .

كما تحدثت الدكتورة رانيا رفعت أخصائي الدعم النفسي بالمؤسسة في جلسة تفاعلية مع السيدات عن السعادة والرضا والتوازن بين التحديات والصعاب التي نواجهها و الإستمتاع بنعم الحياة ، وكيفية التعامل مع المشاعر السلبية بطريقة صحية .

وقد رحبت السيدة هالة صبري مديرة إدارة التسويق والمبيعات بالفندق بالحاضرات جميعا” ، وأكدت أن فندق هيلتون القاهرة هليوبليس يحرص دائماً على القيام بدوره في سياق المسئولية الإجتماعية التي يمارسها الفندق نحو دعم المجتمع .

وحضر الحدث السيد جون سباستيان كلينج المدير العام والذي رحب بالحاضرات وقطع قالب من الكيك إحتفالا بشهر أكتوبر ، والذي أعرب أيضا عن سعادته لمشاهدة الفرحة والسعادة على وجوه السيدات .

وصرح الأستاذ الدكتور محمد شعلان رئيس المؤسسة أننا نحرص دائما على عقد الأنشطة التفاعلية والترفيهية والتوعوية لمحاربات سرطان الثدي والمتعافيات منه لما له أثر جليل في إستكمال مسيرة الحياة ومجابهة المشاكل التي قد تصل لحد التعقيد بسبب الإصابة بمرض سرطان الثدي .

وقالت غادة خلف الله مدير الإتصال أن شهر أكتوبر ليس فقط شهرا للتوعية بسرطان الثدي ولكن يجب أيضا أن نتذكر محاربات سرطان الثدي وندعمهم على الرحلة النفسية والمرضية التي مروا بها ، ونشجع المريضات اللاتي يتلقين العلاج حاليا على إستجماع شجاعهتهن وقوتهن لمجابهة المرض وتحدياته .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى