صحة و جمال

زيارة وفد مجلس أمناء القاهرة الجديدة إلى مستشفى الثدي بالتجمع الأول

كتبت: د. سمية النحاس

أستقبل الأستاذ الدكتور حاتم أبو القاسم عميد المعهد القومي للأورام السادة أعضاء مجلس أمناء القاهرة الجديدة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد الوحش رئيس المجلس ، وذلك بمقر مستشفى الثدي التابع للمعهد القومي للأورام بالتجمع الأول ، وبحضور الأستاذ الدكتور عماد شاش مدير المستشفى ، والأستاذ الدكتور ريم عيد نائب مدير المستشفى .

واستعرض شاش تاريخ المستشفى والخدمات المقدمة بها للسيدات من مرضى أورام الثدي بالإضافة إلى خطة التطوير الحالية ، ثم قام الوفد بجولة في المستشفى بأقسامها المختلفة والصيدلة الإكلينيكية وغرف العلاج .

وأشاد الوفد بإعجابهم بمستوى وإحترافية الخدمات المقدمة وخطة التطوير الدائم لتحسين الخدمة الطبية وانها نموذج يحتذى به للمستشفيات الجامعية . كما أعربوا عن دعمهم للمستشفى خلال الفترة القادمة من أجل توفير الخدمة لأعداد أكبر من المريضات .

جدير بالذكر ان مستشفى أورام الثدي بالتجمع الأول تتبع المعهد القومي للأورام جامعة القاهرة ، وقد تم تخصيص المبني من الدولة عام 2010 بعد تزايد أعداد المترددات على المعهد .

وبدأت عملية التشغيل واستقبال المرضى عام 2013 لتختص بأورام “الثدي للنساء والمناظير “وتستقبل المستشفى ما يزيد عن 250 مريضة يوميا وتضم 80 سرير ، 3 غرف عمليات ، 3 أسرة عناية مركزة . وتقدم المستشفى خدماتها لكل المريضات بالمجان وتستقبل كل الحالات من كل المحافظات في أي مرحلة من العلاج .

و منذ جائحة فيروس كورونا ، اتخذت إدارة المستشفى كافة التدابير وإجراءات الحماية واستمرت في تقديم كافة خدماتها حرصا منها على سلامة المريضات ، واستقبلت خلال 90 يوم ما يزيد عن 16 ألف مريضة وقدمت 6345 جلسة علاج كيماوى ، 233 عملية جراحية ، 9962 تحليل ، 3931 اشعة تشخيصية . بالإضافة إلى إستمرار الدعم النفسي للمريضات من خلال المنصات الإلكترونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى