صحة و جمال

الإعلامية إلهام سعد: “صحتك تهمنا” ندوة ثقافية طبية إجتماعية تربوية

كتبت: د. سمية النحاس

أعرب عدد من الأطباء في تخصصات مختلفة عن أهمية الندوات واللقاءات الطبية المفتوحة في زيادة وإثراء الثقافة الطبية لدى الناس ، خاصة مع تنوع الملفات المطروحة فيها .

وقالت د. هيام الجبالي إستشاري أول الأطفال وحديثي الولادة والمدير الطبي في مجموعة سما كلينك ، في الندوة الطبية التي أقيمت في مقر النادي الأهلي في مدينة الشيخ زايد ، وحملت عنوان “صحتك تهمنا” ، أن مثل هذه اللقاءات تمنح الحضور من رواد النادي فرصة طرح الأسئلة في قضايا تشغلهم ، ويبحثون فيها عن إجابات ، وخاصة في قضايا تربية وسلوك الأطفال ، وقضايا التغذية الصحية ، وتقويم السلوك والتربية ، والتعامل مع المراحل الدراسية المختلفة .

وفي فعاليات الندوة التي إدارتها بإقتدار على مدى 3 ساعات الإعلامية والإذاعية الأستاذة إلهام سعد … نقلت الميكرفون بين عدة تخصصات طبية متنوعة ، وتلقت الأسئلة من الحضور ، وأدارت حوارا علميا وطبيا ومجتمعيا ثريا .

وفي البداية تحدثت دكتورة سارة مكي أخصائي التغذية العلاجية ، والحاصلة على شهادة سكوب الدولية في السمنة والنحافة ، حول مفهوم التغذية العلاجية ، وقالت إنه يجب أن يعرف الناس أن التغذية العلاجية لها أصول وقواعد علمية ، ولا يجب أن نقف عند الآراء غير المختصة في هذا الشأن ، خاصة أن أتباع القواعد العلمية والطبية في التغذية العلاجية يسهل مهمة من يريد إنقاص أو زيادة الوزن .

وطالبت د.سارة مكي الحضور بضرورة اللجوء إلى المختصين ، واتباع القواعد الصحيحة .

ودار حوار بين دكتورة سارة والحضور أدارته الإعلامية الأستاذة إلهام سعد ، ودارت الأسئلة حول السمنة والنحافة وأساليب الريجيم المتنوعة ومن بينها أساليب مستحدثة ، وأكدت د. سارة على ضرورة اللجوء إلى العلم والطب .

ونقل الحوار إلى دكتورة بسنت سليمان الأخصائي النفسي والتخاطب وتنمية مهارات الطفل وإستشاري تعديل السلوك والتربية الإيجابية والإرشاد النفسي ، والتي تحدثت عن التعامل مع الأطفال في السنوات الأولى ، كما تطرقت للحديث عن السنوات الأولى في الدراسة ، وأكدت على ضرورة اللجوء إلى المختصين في حال حدوث مشاكل سلوكية .

وتلقت دكتورة بسنت سليمان سيل من الأسئلة وخاصة من الأمهات حول المشاكل النفسية والسلوكية والدراسة ، وأمور حياتية اخري .

ونقلت الإعلامية إلهام سعد الميكرفون والحوار إلى دكتورة دينا البرعي إستشاري ومدرب حياة “لايف كوتش” ، والتي تحدثت عن بناء الذات وصناعة الفرد حياة سعيدة وفهم الذات والتعامل بقوة ونجاح مع المجتمع والعمل ، وشد الحديث إنتباه الحضور ، وتلقت دكتورة دينا البرعي عدد كبير من الأسئلة حول بناء الشخصية والتعامل مع الحياة والأسرة والمحيطين ، والتأثير الإيجابي في الآخرين والمجتمع .

وفي نهاية الندوة التي حملت عنوان “صحتك تهمنا ” ، أكدت دكتورة هيام الجبالي أهمية تكرار هذه اللقاءات للتوعية والثقيف الطبي الإجتماعي وغيرها من الموضوعات المتنوعة .

في حين أنهت الإعلامية الأستاذة إلهام سعد الندوة بتوجيه الشكر للضيوف والأطباء على التفاعل والإهتمام والمعلومات الثمنية والنصيحة الصادقة للأمهات ولكل الحاضرين ، وأشاد الحضور بالندوة وبراعة إدارتها ومدى الإستفادة الكبيرة منها ، وطالبوا بتكرار مثل هذه اللقاءات الطبية التثقيفية .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق