صحة و جمال

ضخ نصف مليون علبة شهريا من أدوية منع الحمل المحلية وإنفراج الأزمة

كتبت: د. سمية النحاس

بعد ان شهد سوق الدواء المصري أزمة بسبب نقص أدوية منع الحمل واختفاءها من الصيدليات ، ومعاناة السيدات في الحصول عليها ، واستجابة لنداء وزارة الصحة بزيادة الإنتاج تستعد شركة “تكنوفارما ايجيبت” لضخ كميات كبيرة من أدوية وهرمونات منع الحمل المصنعة محليا لسد العجز في هذه الوسائل بالسوق المحلي وتوفير هذه الادوية بشكل دائم من خلال منظومة إنتاجية ذات مواصفات قياسية ، وبأسعار منخفضة مقارنة بأسعار المستورد لتكون في متناول جميع المواطنين الراغبين في تنظيم النسل .

يأتي ذلك في إطار برنامج الدولة للصحة الإنجابية وتنظيم النسل وفي إطار الدور الوطني الذي تقوم به الشركات المصرية لسد نقص الدواء المستورد .

أكد الدكتور “شيرين حلمي” نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمجموعة شركات “فاركو” ان “تكنو فارما” وهي من أحدث شركات المجموعة تمتلك طاقة إنتاجية تقدر بـ 120 ألف إلى 150 ألف قرصٍ في الساعة” ، وتوفر مجموعة من الحلول العلاجية المبتكرة لتلبية إحتياجات السيدة المصرية من الأدوية والهرمونات بنفس جودة الأدوية المستوردة وبأسعار أقل وخاصة أن هذه الأدوية تستخدم لفترات طويلة من العمر .

وفي سياق متصل قامت الشركة بضخ كميات كبيرة بالأسواق من أقراص منع الحمل تصل إلى نصف مليون علبة شهريا ، كما تستعد الشركة لطرح أنواع أخرى من وسائل تنظيم الأسرة وتوفيرها في السوق المصري لسد فجوات الإحتياج العاجل لهذه الوسائل وتوفيرها بأسعار تناسب الأسرة المصرية .

ويعد تصنيع وسائل تنظيم الأسرة في مصر وإتاحتها بأسعار منخفضة إستجابة لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، وسيتم الإعلان عن ذلك خلال مؤتمر صحفي الأسبوع القادم .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق