صحة و جمال

عروض ترفيهية واستعراضات غنائية من “فريق الفرح” لأطفال مستشفى 57357

كتبت: د. سمية النحاس

نظم فريق الفرح بكنيسة العذراء والملاك بالوراق ، أمس الأحد ، عروضا ترفيهية واستعراضية وغنائية ، لأطفال مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357 ، وتهدف جميعها لإسعاد الأطفال مرضى السرطان ، الذين حضروا مع ذويهم بالعشرات إلى مسرح المستشفى ، من أجل مشاهدة العروض الفنية .

وقدم الفريق فقرة تعليمية مبسطة للأطفال ، عن أشكال الحيوانات وربطها بأصواتها في الطبيعة ، على طريقة الصح والخطأ. على أن يصفق للأطفال لعضو الفريق الذي يقلد صوت الحيوان الذي يحمل صورته ، تعبيرا منهم عن أنهم فهموا صحة المعلومة .

ثم صعد عدد من الأطفال على خشبة المسرح ، لعرض الأصوات الصحيحة للحيوانات ، نقلا عن الطبيعة ، وألقوا أغنية جماعية عن نفس الفكرة .

وقال أسامة كامل ناشد قائد فريق الفرح ، أنهم قدموا أغنية “بطل بطل بطل تكشير .. ضحكتك الحلوة تفرق كتير” ، في دعوة للأطفال بضرورة الإبتسامة بعيدا عن التعقيدات الحياتية ، لأن ذلك يهدئ النفس ويضفي السعادة على نفوسهم ونفوس الآخرين .

وأغنية “لما تقوم من النوم .. اشكر ربك على اليوم”، في دعوة لهم لشكر الرب على يوم جديد حان ، ويوم مضى بسلام ، وعدد من الأغنيات الأخرى التي قدموا خلالها أروع المعاني الإنسانية ، والرسائل الهامة التي يجب أن ينتهجها الأطفال في حياتهم اليومية .

وقدم فريق الفرح ، استعراضا للأقزام ، غنوا خلالها اغنية “شخبط شخابيط” ، و “شفت الفار السندق” ، ثم مسرحية “الصعايدة” ، وفقرة البلياتشو “فقرة تعليمية” ، وفقرة أغاني بالحركات .

وقالت عبير رسلان مسئول النشاط الفني بفريق الفرح ، أن الأطفال ينتظرون تنوع الفقرات التي يقدمها الفريق ، والذي استغرق 10 أيام للإعداد للإحتفال مع الأطفال ، وشراء الهدايا وغيرها ، مشيرة إلى أن ثمرة ذلك جاءت في الحضور المكثف للأطفال ومرافقيهم ، وإعطاء الفرصة للأطفال لإظهار مواهبهم وتشجيعهم .

مؤكدة على أن إدارة المستشفى تتعاون معهم وتوفر لهم الدعم والحرية في تقديم الفقرات والتجديد والتطوير عليها ، مما يعمل على تحسين العامل النفسي للأطفال ، ومنحهم طاقة إيجابية ومضاعفة لتحدي لمرض السرطان .

فريق الفرح يزور مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357 ، بشكل دوري ومستمر على مدار ال 4 أعوام الأخيرة ، وفي الأعياد والمناسبات ، بهدف تقديم الدعم المادي والمعنوي لهؤلاء الأطفال وأسرهم ، والخروج بهم من أجواء المرض والآلام ، إلى جو الفرح والإبتسامة .

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق