صحة و جمال

اسباب عسر الهضم الأطعمة الحارة

كتبه : محرر جريدة اليوم



ألم شديد في البطن يصاحبه الرغبة في القيء وفقدان ملحوظ في الوزن، أعراض يصاب بها الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم، ويرجع السبب الأساسي للإصابة به لاتباع نظام غذائي غير صحي وغير متوزان، وخلال الأسطر القادمة سنتعرف على أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بعسر الهضم والأعراض وطرق العلاج المختلفة، وذلك وفقا لما نشره موقع “healthline”.

اعراض عسر الهضم

أشار التقرير، إلى أن الشعور بألم شديد في البطن مع الإصابة بانتفاخ عند تناول الطعام يعد من أبرز أعراض الإصابة بعسر الهضم، وهذا يجعل الشخص المصاب غير قادر على تناول الطعام لأن الشخص يشعر بصعوبة في البلع وعدم القدرة على ذلك.


وأوضح التقرير، أن ألم شديد في البطن وغازات أيضا من اعراض عسر الهضم، وعند تناول الطعام يصاب الشخص بعدم الرغبة في الطعام نتيجة للشعور بامتلاء شديد بها، وأيضا حرقان شديد عند تناول الطعام والرغبة في القيء.

علاج عسر الهضم

 

أكد التقرير، إلي أن علاج عسر الهضم يعتمد علي تغير طبيعة الأطعمة المتناولة، مع أخذ بعض الأدوية المهدئة للمعدة، والابتعاد عن الأطعمة الحارة والمشروبات الغازية، هذا أبرز ما يقدمه التقرير لمرضى عسر الهضم.

اسباب عسر الهضم

 

وعن أسباب الإصابة بعسر الهضم، أوضح التقرير، إلي أن الأشخاص الذين يفرطون في تناول الأطعمة الحارة وذات السعرات الحرارية المرتفعة، من كما عدم الحركة وممارسة أنشطة مختلفة تساهم فس التحريك الجيد من الحيل المسببة للإصابة بالعسر الهضمي.


كما أكد التقرير، علي أن الأشخاص الذين لا يمضغون الطعام جيدا يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالعسر الهضمي، وهذا يتسبب في الإصابة به، وأيضا الذين يتناولون المشروبات الغازية والغنية بالكافيين كالقهوة والشاي يصبحون أكثر عرضة لذلك.

وأشار التقرير، إلي ان الأشخاص المدخنون والذين يفرطون في تناول الأدوية كالمضادات الحيوية والمسكنات ومضادات الإكتئاب، يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالعسر الهضمي، ولذا يجب الابتعاد عن هذه الأشياء المسببة للإصابة بالعسر الهضمي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق