صحة و جمال

هل يمكن أن تسبب إيصالات ماكينات البنوك السرطان؟ تعرف على الإجابة

كتبه : محرر جريدة اليوم



حذر فريق من الخبراء الأسبان من أن ما يصل إلى 90% من إيصالات البيع أو سحب النقود من ماكينات الـ ATM “الريسيت” تحتوي على مواد كيميائية تسبب السرطان.

ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن إيصالات البنوك يستخدم فيها حبر يتلاشى بمرور الوقت بـ “الورق الحراري” ، الذي يحتوي على (bisphenolA) أو (BPA).

وقد أظهرت الدراسات أن المادة الكيميائية (BPA) يمكن أن تؤدي إلى سرطانات، وقد سبق أن ارتبطت بالعقم ، والتوحد ، و ADHD ، والسمنة ، ومرض السكري من النوع 2 ، والولادات المبتسرة وبداية البلوغ المبكر.

وهناك بالفعل مخاوف بشأن تعرض العامة لمادة (BPA)، والتي غالبا ما توجد في البلاستيك، ويجب أن نتجنب تخزين الإيصالات في المحافظ أو المحافظ أو السيارات ، وفقًا للأستاذ الدكتور “نيكولاس أوليا” ، من جامعة غرناطة ، إسبانيا.

وأوضح “أوليا” أن مادة الـ (BPA) تضاف إلى الإيصالات لجعل الكتابة أكثر قتامة “سوداء” دون استخدام الحبر بمجرد تعرضه للحرارة، وتوجد أيضاً في زجاجات المياه البلاستيكية وحاويات المواد الغذائية.

قام باحثون باحثون دوليون بقيادة جامعة غرناطة بتحليل 112 إيصالاً وتذكرة من الورق الحراري من البرازيل وإسبانيا وفرنسا.

وكشف الأبحاث أن موظفي البنوك وموظفي الانتظار يمكنهم التعامل مع ما يصل إلى 30 إيصالًا في الساعة ، وكان لديهم مستويات أعلى من BPA و BPS في دمهم وبولهم أكثر من الشخص العادي.

وأضاف البروفيسور “أوليا”: “إنه يجب حماية مئات الآلاف من الشباب الذين يعملون محاسبين في محلات السوبر ماركت وغيرها من المتاجر من هضه المادة التى قد تضر بصحتهم”.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق