صحة و جمال

هذه العادات الـ 5 تدمر أسنانك أكثر من عدم غسلها

كتبه : محرر جريدة اليوم



تنظيف الأسنان باستمرار يوميا يمنع تسوسها، ولكن على الرغم من انتظامك فى تنظيف الأسنان فقط، هناك عادات أخرى قد تضر بأسنانك.

عدم زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم

وقد أظهرت الدراسات على صحة الأسنان أن الأشخاص الذين لا يزورون طبيب الأسنان بانتظام ، هم أكثر عرضة لحدوث تجاويف وتكسر بأسنانهم سريعا من الأشخاص الذين يحصلون على فحص الأسنان مرة واحدة على الأقل في ستة أشهر.

 يوصي أطباء الأسنان بضرورة تنظيف الأسنان مرتين في العام عند الطبيب،  بالرغم من تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والخيط ، تبقى بعض طبقة من  البلاك على الأسنان و مع مرور الوقت ، تتصلب على الأسنان وتحتاج إلى تنظيفها من قبل طبيب الأسنان.

عدم زيارة طبيب الأسنان بشكل منتظم

 

مص الليمون أو الحمضيات بصورة كبيرة

 

يمكن أن يؤدي الإكثار من تناول الليمون أو الحمضيات لفترة طويلة في الفم إلى الحساسية تجاه الأطعمة الباردة أو السائلة، يحدث هذا لأن حمض الستريك الموجود في الحمضيات ، مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون يضعف مينا الأسنان ويمكن أن يتلف المعادن الأساسية لأسنانك.

مص الليمون أو الحمضيات بصورة كبيرة

 

كسر الثلج باستخدام أسنانك

 

هل لديك عادة مضغ الثلج المتبقى بعد الانتهاء من الشراب؟ إذا كان الأمر كذلك، يجب أن تكون على دراية بالضرر الشديد الذي تحدثه  بأسنانك لدرجة أن درجة الحرارة الباردة وصلابة مكعبات الثلج يمكن أن تسبب كسر بالأسنان.

فتح العلب أو الزجاجات باستخدام أسنانك

 

فتح العلب أو الزجاجات باستخدام أسنانك

 

يقوم البعض باستخدام الأسنان كفتحة لفتح الزجاجات والعلب إذا كنت واحدًا منهم ، تذكر أن استخدام أسنانك كأدوات يضعف طبقة المينا مما يجعلها عرضة للتكسر سريعا وتدمير أسطح الأسنان.

تناول المشروبات الغازية والمواد السكرية

 

الإفراط في تناول المشروبات الغازية والمواد السكرية

 

لها تأثير سلبي على صحة الفم لأن المشروبات الغازية والمحتوية على الكافيين تميل إلى أن تكون حمضية للغاية، هذا  الحمض الموجود في هذه المشروبات يفسد السطح المعدني للأسنان مما قد  يؤدي إلى تسوس الأسنان والتهاب اللثة.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق