صحة و جمال

كيف يؤثر برد الشتاء على عرق النسا؟

كتبه : محرر جريدة اليوم


يؤثر برد الشتاء على كل شىء فى جسمنا، حتى العظام، ويعانى مرضى “عرق النسا” بشكل خاص من أعراض وألم أشد وأكثر صعوبة فى الطقس البارد أكثر من أى وقت مضى، فى هذا التقرير نتعرف على كيفية تأثير برد الشتاء على عرق النسا ، بحسب ما ذكر موقع “spine universe “.


وعرق النسا من الأمراض الشائعة التى تؤثر على العصب الوركى من أسفل ظهرك فى المنطقة القطنية بالعمود الفقرى إلى أسفل الأرداف ثم الساقين .


ومن أعراض هذا المرض الألم الشديد، خدر، ضعف في أسفل الظهر، الأرداف، أو الساق على واحد أو كلا الجانبين.

عرق النسا اعراض
عرق النسا 


 كيف يؤثر برد الشتاء على اعراض عرق النسا؟

 


الطقس البارد يؤثر على عرق النسا، لأنه يزيد من حدة الألم، هذا ما أثبتته دراسة حديثة أجريت في السويد ونشرت في الأرشيف الدولي للصحة المهنية والبيئية، حيث قامت الدراسة بمسح ما يقرب من 135 ألف من عمال البناء الذكور، ووجد الباحثون أن الرجال الذين يعملون في درجات الحرارة المنخفضة أفادوا عن حالات أعلى من ألم الرقبة وآلام أسفل الظهر مقارنة مع أولئك الذين يعملون في درجات حرارة أعلى.

العصب الوركى
العصب الوركى


التغيرات المناخية والعمود الفقري

 


قد يزيد عدم الراحة والألم فى الشتاء، لأن عضلاتك تحدث لها تيبس أو تصلب في البرودة، كما قد تصبح عضلات العمود الفقري ضيقة ومتوترة، والتوتر الإضافي الناتج عن البرودة فى الطقس يمكن أن يزيد الألم سوءاً وقد يزيد من خطر الإصابة بشد عضلي أو التواء.


انخفاض الضغط الجوي وتأثيره على عرق النسا

 


ينخفض ​​ضغط الهواء قبل حدوث عاصفة أو عندما تتغير درجة الحرارة بشكل كبير، تؤثر هذه التغييرات على أعصاب أسفل الظهر التي قد تكون حساسة جدًا.


الاجهاد البدني

 


يزيد الإجهاد البدنى الذى تبذله فى فصل الشتاء من اعراض عرق النسا، ويؤدى للألم فى ظهرك.


نصائح لتقليل ألم عرق النسا فى الشتاء

 


حافظ على شعورك بالدفء

 


ارتداء الملابس التى تشعرك بالدفء وطبقات عديدة من الملابس أن تجعلك أكثر دفئاً وحافظ على أسفل الظهر دافئاً وضع قميصك في سروالك للتأكد من أن ظهرك لا يشعر بالبرد.


ارتداء الأحذية الشتوية

 


يمكنك شراء مجموعة من الأحذية التى تشعرك بالدفء فى فصل الشتاء.


كن نشيطاً

 


الشتاء هو الوقت الذي تريد فيه البقاء على الأريكة ، ولكن مع الحفاظ على النشاط والطاقة من خلال الرياضة هو أفضل الطرق لحماية نفسك من عرق النسا.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق