صحة و جمال

شفط الدهون بالفيزر.. 10 نصائح قبل وبعد إجراء العملية يقدمها دكتور وائل غانم

كتبه : محرر جريدة اليوم



فى العام 2002 تم الاعتراف عالميًا بجهاز جديد فى عالم الجراحة، وتحديدًا فى تخصص إذابة الدهون، وهو جهاز شفط الدهون بالفيزر “Vaser”، وقد حقق الجهاز منذ ابتكاره والاعتراف به عالميًا شهرة واسعة فى مجال نحت الدهون وتنسيق القوام، حتى أصبح يطلق عليه جهاز نحت القوام أو نحت القوام الديناميكى 4D، نظرًا لدقته فى رسم وتحديد القوام المثالى للشخص.

 

وتعتبر مصر – وفقا للدكتور وائل غانم استشارى جراحة التجميل وتنسيق القوام وإصلاح العيوب الخلقية، مؤسس مركز أوركيد لجراحات التجميل – من أوائل الدول عربيًا استخدامًا للجهاز، الذى قدم نتائج مبهرة فى مجال نحت القوام ونحت الدهون، والذى قال “كنا من أوائل الناس الذين أدخلوا جهاز الفيزر “Vaser” إلى مصر، بل ونسبق دول الخليج فى ذلك”.


حالة شفط الدهون فى مركز أوركيد قبل وبعد العملية

 

ويقدم الدكتور وائل غانم، استشارى جراحة التجميل، نصائح لكل شخص يريد أن يستخدم جهاز الفيزر “Vaser” فى عملية نحت القوام، حتى يحصل على الجسم والقوام المثالى، وهى كالتالى:

أولا: قبل إجراء عملية نحت الجسم بجهاز “الفيزر”

1- يجب الاستقرار على نظام غذائى ثابت قبل إجراء عملية شفط الدهون.

2- يجب الاطمئنان على الحالة الصحية العامة للمريض قبل إجراء الجراحة، بالإضافة إلى النظام الغذائى، وأن يكون ممارسًا للرياضة.

3- يجب ألا يكون الشخص الراغب فى شفط الدهون بالفيزر صاحب تاريخ مرضى خطير مثل مرضى جلطات القلب والساقين والمخ، أو أولئك الذين يعانون من حساسية أدوات الجراحة والتخدير.

4- من يتعدى عمره 45 عامًا ويرغب فى عمل نحت للجسم باستخدام “الفيزر”، عليه إجراء فحوصات على التنفس والقلب والدورة الدموية.

5- على الشخص الذى يريد إجراء عملية شفط الدهون باستخدام “الفيزر”، مناقشة الجراح فى النتائج والأهداف المتوقعة والأهداف الواقعية، وأن يسأل أيضًا عن الآثار الجانبية حال عدم التزامه بالتعليمات.

إنفوجراف دكتور وائل غانم يقدم توصيات هامة قبل إجراء عملية شفط الدهون

ثانيًا: بعد إجراء عملية نحت الجسم بجهاز “الفيزر”

1- يجب الحرص على الحصول على فترة النقاهة أو الإجازة لأن بعض الأشخاص يريد أن يجرى العملية ويمارس عمله بعدها مباشرة، لكن يجب أخذ فترة نقاهة تتراوح ما بين 10 أيام إلى أسبوعين، وكثيرًا ما أرفض إجراء العملية للمريض لعدم قدرته على الحصول على إجازة 10 أيام.

2- فى عمليات شد الترهلات نأخذ أكثر من نصف وقت العملية تقفيل فى الجرح، لذلك أنصح دائمًا بأن يقوم الفريق الطبى الذى أجرى العملية بالتغيير على الجرح بنفسه، وألا يذهب المريض لشخص أو طبيب آخر حتى لا يحدث أى مضاعفات قد تضر بالعملية.

3- يجب على المريض بعد العملية ارتداء “الكورسيه” أو المشد، لأنه مهم جدًا لشد الجلد وضغطه ليتطبع على العضلات وتتراوح فترة ارتدائه ما بين شهر ونصف إلى شهرين، وإذا لم يرتديه المريض قد لا يحصل على النتيجة المرضية له.

4- أحيانا يلجأ الجراح إلى تركيب خرطوم تسريب السوائل وهذا مهم فى أول 3 أيام.

5- يجب على المريض بعد عملية شد الترهلات أن يتبع نظاما غذائيا صحيا ويمارس الرياضة ويحاول جاهدًا ألا يزيد وزنه حتى لا تعود الدهون مرة أخرى، فمثلاً لو أن لدينا 10 خلايا دهنية تمت إزالة 6 منها فمن الوارد أن تعود الأربعة الأخرى بعد زيادة الوزن، حيث يتم تعويض المفقود من الخلايا بإنتاج خلايا أخرى، كما أن الخلايا الجذعية المتواجدة حول الدهون من الممكن أن تتحول خلايا دهنية، وبالتالى ممكن تعود الدهون مرة أخرى.

إنفوجراف دكتور وائل غانم يقدم نصائح هامة قبل إجراء عملية شفط الدهون


 

ولمزيد من المعلومات والنصائح الطبية فى مجال التجميل يمكنك الاطلاع على صفحة الدكتور وائل غانم عبر “فيس بوك”

https://www.facebook.com/Dr.WaelGhanemclinic/

 

للتواصل مع الفريق الصحفى المسئول عن إعداد المحتوى الطبى بخدمة دكتور اليوم السابع يرجى التواصل من خلال:

الواتس آب على الهاتف رقم: 01288830677

 البريد الإلكترونى : doctor@youm7.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق