صحة و جمال

5 أنواع من الفاكهة تقضى على البرد والأنفلونزا

كتبه : محرر جريدة اليوم


تحمل الفواكه خصائص قتل ومحاربة الجراثيم، بل و تعزيز نظام المناعة بشكل فعال، بفضل أنها تحمل الكثير من بالفيتامينات، تحافظ الفواكه على مستوى عالٍ من المناعة، مما يسمح لجسمك بمكافحة الإنفلونزا.


إلى جانب ذلك يمكن أن يقلل تناول الأطعمة بانتظام من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان وفقا لتقرير موقع “everydayhealth” ، ونذكر فى النقاط التالية أهم 5 أنواع من الفاكهة يمكن أن تساعدك على التخلص من أعراض البرد والانفلونزا: 


  التفاح


التفاح


 


التفاح


 التفاح هو المصدر الأكثر شيوعًا لمضادات الأكسدة، وفيتامين C. ، يمكن أن يمنع التفاح أمراض القلب والسرطان ويحارب البرد سريعا.

فاكهة البابايا
فاكهة البابايا


 


البابايا


تحتوى البابايا على  فيتامين ج ، الذى يمكن أن تكافح  البرد والانفلونزا ، ويعمل أيضا البيتا كاروتين وفيتامين C و E الموجودان في البابايا على تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم .

التوت البرى
التوت البرى


 


التوت البري

 


 يحتوى التوت على  البروبيوتيك بشكل طبيعي ، الذى  يعزز من مستوى البكتيريا الجيدة في الأمعاء ويحميها من الأمراض التي تنتقل عن طريق الأغذية.

جريب فروت
جريب فروت


 


الجريب فروت

 


المركبات الطبيعية  التى تسمى limonoids الموجودة في الجريب فروت مسؤولة عن خفض مستويات الكوليسترول في الدم، بالإضافة إلى احتوائه على  فيتامين C ، الذى يكافح نزلات البرد.

الموز
الموز


 


الموز


واحد من أغنى مصادر فيتامين B6 ، يمكن أن يقلل الموز من التعب والاكتئاب والإجهاد والأرق، ويحتوى الموز على المغنيسيوم الذى يحافظ على عظام صحية وقوية ويمكن أن يساعد محتوى البوتاسيوم على منع أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم.


 


 


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق