صحة و جمال

لو بقيت عم ضياء فى نفسك.. 6 طرق من الطب النفسى للتخلص من الطاقة السلبية

كتبه : محرر جريدة اليوم


هل تشعر مراراً وتكراراً بالإحباط واليأس من حياتك؟ أو ربما لا تعرف كيف تغير حياتك نحو الأفضل بعيدا عن الطاقة السلبية، فالإحباط مصدر رئيسى للتوتر والقلق، لذا يجب أن تضع حدا للإحباط، من خلال رأى الطب النفسى نتعرف على طرق تجعلك تتخلص من الإحباط والطاقة السلبية، كما ذكر موقع physiology today.

الاحباط
الاحباط


1-  يجب ملاحظة مشاعر الإحباط عندما تمر بك واستكشاف جذور هذه المشكلة، واعلم أن غضبك طوال الوقت من الظروف غير العادلة يجعل عقلك لا يعمل، لذا عندما تشعر بهذا الغضب توقف عن جلد ذاتك ولا تشعر بالإحباط الذى يزيد غضبك ومشاكلك، وبدلا من ذلك ابحث عن سبب انزعاجك وما يجب عليك فعله لإصلاحه.


2-  اكتب ما يزعجك ويحبطك


اكتب فى مذكرة خاصة بك الأشياء التى تسبب لك الازعاج وكيف تتخلص منها، لأن عندما نكون منزعجين ، يعمل العقل على المشكلة من ناحية العواطف ويسبب الطاقة السلبية، ولكن وضع القلم على الورق يجعل الجانب الأيسر من الدماغ والذى يركز على التفكير  وحل المشكلة يعمل، وكذلك الكتابة تجعلك تتجنب الشكوى للآخرين والمواجهات غير الضرورية.


وتساعدك كتابة يومياتك في تحديد: ما يزعجك ولماذا يزعجك؟ وهل انت مخطئ ام لا ، ما يمكنك القيام به لتغيير الأشياء التى تزعجك.

الطاقة السلبية
الطاقة السلبية


٣- الحصول على دعم


من المفيد جدًا التحدث مع صديق مقرب او طبيب نفسى عندما يجعلك موقف صعب أو معقد تشعر بالاستياء، قد يكون من المفيد الحصول على رأي ثانٍ قبل اتخاذ أي إجراء.


5- تحدث


بعد تحديد مصدر احباطك ، عادةً ما يكون من الجيد التحدث مع الآخرين إذا كان هناك شيء يحتاج إلى تغيير ربما حان الوقت لوضع بعض الحدود السليمة التي طال انتظارها.


6- إدارة ردود أفعالك


 كن حذراً من الضريبة التي تدفعها بسبب الإحباط، وركز على ادارة  رد فعلك، اذا شعرت بالغضب شتت ذهنك بعمل أشياء أخرى مثل:الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية و سوف يساعدك الشعور بالهدوء على التعامل مع الموقف بطريقة أكثر حكمة.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق