صحة و جمال

قريباً.. كبسولة تساعد الجسم على حرق السعرات الحرارية ومكافحة السمنة

كتبه : محرر جريدة اليوم


نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أنه تم اكتشاف هرمون يوقف الجسم من حرق الدهون، مما قد يهئ بعض الناس لزيادة الوزن بشكل خطير.


ووفقاً لموقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، قال الباحثون من جامعة ميشيجان، إن وقف هذا الهرمون يجعل القوارض تفقد وزنا أكبر وتحسن صحتهم الأيضية، وسيتم اجراء التجارب قريباً على الإنسان.


وقال الفريق إن النتائج قد تؤدي إلى ابتكار كبسولة علاج تساعد الناس على التخلص من الوزن دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الخضوع لتغيير جذري في النظام الغذائي.


ووجد الباحثون هرمون “TSK” ، أو “tsukushi”، في الفئران التي ينتجها الكبد ويوقف عملية الأيض من العمل عندما يحرق الجسم كمية كبيرة من الطاقة.


لذا ، على سبيل المثال ، عندما تم وضع الفئران في درجات الحرارة الباردة، ارتفعت مستويات TSK لأن أجسامهم تعمل على توليد الحرارة.


وقال كبير الباحثين في الدراسة الدكتور “جياندي لين” ، وهو أستاذ في البيولوجيا الخلوية والتنموية في كلية ميشيجان للطب، إن هرمون “TSK” يقلل من الطاقة، وبالتالى يمنع الحرق.


وأضاف “لين” أن منع هرمون TSK سيؤدي إلى تسريع حرق السعرات الحرارية، لافتاً إلى أن معالجة وباء السمنة لن يؤدي إلى نتائج صحية أفضل فحسب ، بل سيقلل أيضًا من التكاليف الطبية.


 


 


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق