صحة و جمال

دراسة تحذر: مسكنات الألم الشائعة قد ترفع من خطر العدوى

كتبه : محرر جريدة اليوم


وجدت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون أن بعض مسكنات الألم قد ترفع من خطر العدوى، التى تسمى “المطثية العسيرة”.


ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”، أوضح الباحثون أن “المطثية العسيرة” ، وتسمى أيضاً C. difficile أو C. diff ، هي بكتيريا تسبب التهاب القولون، وتؤثر هذه الحالة الصحية على كبار السن في المستشفيات، وغالبًا ما تحدث بعد استخدام أدوية المضادات  الحيوية.


وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC”، هناك ما يقرب من نصف مليون إصابة بين المرضى في الولايات المتحدة الأمريكية في سنة واحدة.


وأشار الباحثون إلى أن الأشخاص الذين يتلقون العلاج بالمضادات الحيوية يكونون أكثر عرضة للإصابة بالـ C. difficile لأن هذه الأدوية تؤثر على البكتيريا الطبيعية الجيدة في الأمعاء.


ووجد الباحثون أن استخدام العقاقير المسكنة المضادة للالتهاب والتي تقلل الألم وتقلل من الحمى والالتهاب، يمكن أن تعزز أيضاً العدوى الصعبة لأن لها تأثير سلبي على القناة الهضمية.


وأضاف الباحثون أن المجتمع الطبي يعتبر أن عدوى “C. difficile” هو سبب رئيسي لوفاة الأمراض المعدية في الولايات المتحدة والسبب الميكروبي الأكثر شيوعًا للعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية في المستشفيات.


 


 


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى