رياضة

وزير الشباب والرياضة يعلن فوز مصر بتنظيم أول العاب أفريقية للأولمبياد الخاص مصر 2020

كتبت: د. سمية النحاس

إنطلاق فعاليات المؤتمر الصحفي بأحد فنادق القاهرة للإعلان عن فوز مصر بأول ألعاب أفريقية للأولمبياد الخاص مصر 2020 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

حضر المؤتمر الصحفي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الإجتماعي ، المهندس أيمن عبد الوهاب رئيس اللجنة العليا المنظمة للألعاب الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، تشارلز نيامبي الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة أفريقيا ، الفنان حسين فهمى سفير الأولمبياد الخاص الدولي ، المهندس هاني محمود رئيس الأولمبياد الخاص المصري ، ماهر العدوي نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية ، ومشاركة متميزة من اللاعب إبراهيم الخولي ، اللاعبة مريم عادل من الأولمبياد الخاص المصري ، وبمشاركة عدد من الصحفيين والإعلاميين بالمؤسسات الصحفية والإعلامية المختلفة .

آعلن وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي خلال كلمته عن فوز مصر بتنظيم أول ألعاب إفريقية للأولمبياد الخاص والتي ستقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وأكد “صبحي” عن أنه كان يحلم منذ ذلك الحين ، بتنظيم مثل هذا الحدث في مصر ، وهو ما تحقق الآن متمنيا تنظيم بطولة مميزة من الإفتتاح وحتى الختام ، لأن مصر دوما قادرة على تنظيم كبرى البطولات في أفريقيا .

فيما عبرت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي عن سعادتها بفوز مصر بتلك الألعاب الهامة والتي تتزامن مع رئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنظمة الإتحاد الأفريقي ، وأكدت على أن وزارة التضامن الإجتماعي تولي إهتمام كبير بملف ذوي الإعاقة بمصر ، متمنيه أن يكون هناك تعاون مشترك بين وزارة الشباب والرياضة والتضامن الإجتماعي خلال الفترة المقبلة لخدمة ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع .

اختتم إلقاء بكلمه للفنان حسين فهمى الذى أعرب عن إعجابه بمدى الفكرة والإهتمام العظيم من القيادة وعلى رأسهم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بمرضى المتلازمة وادماجهم في المجتمع مما له الأثر الطيب على الأسرة المصريه وتمنى نجاح الدورة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق