رياضة

أحمد أحمد يستنجد بـ رئيس فيفا بسبب عقبة كبرى تواجه مقر كاف في مصر

كتبة : محمود سمير الخولي

كشف أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن وجود عقبة كبيرة تواجه أعضاء كاف بسبب مقر القاهرة.

وقال أحمد خلال الجمعية العمومية رقم 41 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم المقامة حاليًا في أحد فنادق القاهرة إنه أخبر السلطات المصرية بوجود عقبة كبرى وهي عدم امتلاك مقر الاتحاد الإفريقي، في إشارة إلى أن كاف بهذا الشكل لا يخضع إلى القوانين المصرية.

وتابع: “نحن الآن نعيش وضعًا خطيرًا لأننا غير خاضعين للقوانين المصرية، ولا نتمتع بتطبيق اتفاق المقر، لذا لجأت إليكم (الاتحاد الدولي لكرة القدم) وأتحدث مع رؤساء الاتحادات الوطنية وكل الحلول متاحة، وننتظر تفسيرات عادلة وصحيحة حتى لا يتكرر ما حدث في فرنسا بسبب هذا الوضع المعقد للغاية”.

وطالب أحمد بالتحرك لتقنين الوضع القانوني لمقر كاف، وأوضح: “50% من العاملين بالمقر مصريين ولا نملك سوى 35% فقط من خارج مصر ولكنهم لا يملكون تأشيرة عمل بل يمكثون بتأشيرة سياحية، وتم منحنا الكثير من الوعود لحل تلك المشكلة ولكن لم تنفذ ولا يدري البعض خطورة الموقف ووجوب توفير حل سريع”.

ووقف جميع الحضور في الجمعية العمومية رقم 41 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، دقيقة حداد على جميع الراحلين منذ انعقاد آخر جمعية عمومية حتى اليوم، كما طلب رئيس “كاف” من الحضور الوقوف من أجل التصفيق لإنفانتينو على جميع الإنجازات وجهوده الكبيرة في الفترة الماضية.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي يعقد جمعية عمومية اليوم الخميس في القاهرة من أجل مناقشة عدد من الملفات الهامة للكاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق