رياضة

كلود لو روا ينتقد إقامة أمم إفريقيا في الصيف مُستشهدًا بمحمد صلاح وماني

كتبة : محمود سمير الخولي

انتقد المدرب الفرنسي “كلود لو روا” المدير الفني لمنتخب توجو، إقامة بطولة كأس الأمم الإفريقية في فصل الصيف.

الكان الإفريقية كانت تقام من قِبل دائمًا في فصل الشتاء، بين شهري يناير وفبراير، ولكن تُقام في الوقت الحالي لأول مرة في تاريخها من يونيو إلى يوليو، وتستضيف مصر النسخة الثانية والثلاثين.

وقال لو روا في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “إقامة البطولة في فصل الصيف، أحرقت اللاعبون الكبار، لقد رأينا محمد صلاح، الأمر كان صعبًا للغاية بالنسبة له”.

وأضاف: “وأيضًا ساديو ماني، لقد سجل بعض الأهداف، ولكنه لم يكن مؤثرًا، إنه لاعب رائع، يملك موهبة ضخمة، ولكن لقد بدا واضحًا إنه ليس مُستعد تمامًا للبطولة من الناحية البدنية والعقلية”.

وواصل: “بالنسبة لي، إقامة البطولة في فصل الشتاء كان أفضل، بالفعل اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا كانوا يغبون عن بعض المباريات المهمة، ولكن ربما هذه هي المساهم التي يُمكن أنّ تقدمها أوروبا لإفريقيا”.

وأردف: “المستوى البدني للاعبين سيء للغاية، وعند الانتهاء من هذه المسابقة، سيتعين على بعض اللاعبين العودة فورًا إلى تدريبات فريقهم؛ أخشى على بعض من هؤلاء اللاعبين في الموسم المُقبل”.

وأنهى تصريحاته مُشيدًا بتنظيم مصر للمُسابقة قائلًا: “من حيث التنظيم والملاعب، وملاعب التدريب والفنادق، فإن المستوى رائع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق