رياضة

بيكيه: لست قلقًا من التعاقد مع دي ليخت.. واعتزال ميسي سيؤثر على برشلونة

كتبة : محمود سمير الخولي

تحدث “جيرارد بيكيه” مدافع برشلونة عن مستواه خلال الموسم الحالي وإمكانية تعاقد الفريق مع “ماتياس دي ليخت” ومدى تأثير اعتزال “ليونيل ميسي” على مستقبل النادي.

وحل اللاعب الإسباني ضيفًا على صحيفة “El PAIS” اليوم الخميس، وأجاب على تلك التساؤلات المهمة والتي ينتظر جمهور البلاوجرانا الرد عليها مع نهاية الموسم ومن ضمنها كشف أسباب الخسارة أمام ليفربول الكارثية برباعية نظيفة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

السؤال الأول: هل تعتبر مستواك هذا الموسم كان الأفضل على مدار مسيرتك؟

* “لا يمكنك التقييم الأمر هكذا، لكن في المجمل قدمت موسمًا جيدًا وشاركت في أغلب المباريات مع برشلونة، واعتزالي مع المنتخب الإسباني ربما أعطاني بعض الوقت للحصول على الراحة التي كنت أحتاجها”.

* “الانتقادات؟ هذا جزء من عالم كرة القدم، لا يمكن أن ترضي جميع المشجعين في برشلونة، ولكنك تحاول أن تقدم أفضل ما لديك لفريقك”.

السؤال الثاني: هل أنت مع استمرار فالفيردي بالموسم المقبل؟

* “هذا القرار ليس من اختصاصي ولا استطيع الحديث فيه لأنه مدربي، لكن يجب أن أشيد بما قدمه معنا خلال الموسم الحالي والماضي، وكيف ساعدنا ذلك على الفوز بالألقاب، وأتمنى أن نزيدها بالحصول على الكأس”.

السؤال الثالث: هل ساعدكم مستوى ريال مدريد في الفوز بالدوري؟

* “عندما يكون برشلونة أو ريال مدريد بغير حالته المعروفة، تعطي للآخر أفضلية في الفوز بالبطولات، وربما رحيل كريستيانو رونالدو قد أثر على مستوى الفريق لأنه كان يضيف الكثير من القوة من خلال أهدافه”.

السؤال الرابع: هل هذا يعد تحذيرًا منك لبرشلونة بعد اعتزال ميسي؟

* “لا نحتاج إلى أي تحذير، عندما يعتزل ميسي سنعاني كثيرًا، ولكن الأمر سيعتمد على كيفية تعامل برشلونة مع التغيير الذي سيطرأ على الفريق وكم ستكون مدته”.

السؤال الخامس: وماذا عن صفقة دي يونج وإمكانية التعاقد مع دي ليخت؟

* “اعتقد أن كلاهما يعلمان جيدًا أسلوب برشلونة، لأنهم تعلموا كرة القدم من نفس المدرسة في أياكس والتي أشرف عليها يوهان كرويف”.

* “التعاقد مع دي ليخت لا يقلقني تمامًا، لأنني أحب أن تكون هناك منافسة قوية بين اللاعبين وأرى أنها منطقية، لكنني لا أعرف ماذا سيحدث في المستقبل”.

السؤال السادس: هل ستعمل مع جريزمان على فيلم وثائقي جديد للإعلان عن مستقبله؟

* “لن أفعل هذا مرة أخرى، لم أتحدث معه منذ فترة وسنرى ما سيحدث خلال الأيام المقبلة”.

السؤال السابع: ماذا حدث في أنفيلد أمام ليفربول؟

* “اعتقد أننا ارتكبنا العديد من الأخطاء في تلك المباراة، وربما سببها الأقرب يرجع للعامل الذهني لبعض اللاعبين الذين مازالوا متأثرين بما حدث أمام روما في العام الماضي”.

* “ليفربول نجح من خلال الضغط على دفاعاتنا، وسجل هدفين في وقت قصير ولم نكن قادرين على الرد، كان يومًا صعبًا على الجميع، ولكن علينا المضي قدمًا والتركيز على المستقبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى