رياضة

بعد ارتباطه مجددًا بالانتقال إلى ريال مدريد.. ماذا قال زيدان سابقًا عن محمد صلاح؟

كتبة : محمود سمير الخولي

بعد عودة المدرب الفرنسي “زين الدين زيدان” إلى صفوف فريق ريال مدريد مرة أخرى، عادت التكهنات من جديد حول إمكانية رحيل نجم فريق ليفربول “محمد صلاح” إلى النادي الملكي.

وأعلن بطل أوروبا، مساء أمس، تعاقده مجددًا مع “زيدان” بعد الاستغناء عن خدمات “سانتياجو سولاري” لسوء النتائج.
وسبق أن ارتبط “صلاح” بخطوة الرحيل إلى سانتياجو برنابيو في الصيف الماضي بعد تألقه المميز في موسمه الأول بقميص الريدز.
“صلاح” انتقل إلى الأنفيلد قادمًا من روما في شهر يونيو 2017 وسجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات في الموسم الماضي وفاز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في البطولة.
وأدى التألق المميز والسريع لـ”صلاح” مع كتيبة “يورجن كلوب” إلى ارتباطه في التقارير الصحفية بنادي ريال مدريد ولكنه ظل في النهاية مع ليفربول وجدد عقده حتى عام 2023.
وبالرغم من ذلك، فإن عودة “زيدان” إلى المرينجي أعادت من جديد شرارة التكهنات حول مستقبل “صلاح” في ليفربول وإمكانية انتقاله للفريق الإسباني رغم تراجع مستواه هذا الموسم.
“زيدان” امتدح “صلاح” في تصريحات صحفية سابقة، ففي ديسمبر 2017 قال: “محمد صلاح لاعب عظيم، لقد أظهر ذلك في روما، وأظهر ذلك الآن في ليفربول، إنه يتطور أكثر فأكثر”.
وأضاف:” هو لاعب شاب وقادر على إعطاء المزيد لكرة القدم، هو لاعب أنا أقدره كثيرًا “.
ورفض “زيدان” المقارنة بين “صلاح” و”كريستيانو رونالدو” قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي في شهر مايو حيث قال: “محمد صلاح قدم موسمًا عظيمًا بالفعل، ولكن لا أعرف ما إذا كان سيفوز بالكرة الذهبية أم لا، كما أنني لا أحب التحدث عن المقارنة بينه وبين رونالدو”.
كما تحدث “زيدان” عن “صلاح” في شهر سبتمبر الماضي بسبب الجدل الذي انتشر في نهائي دوري الأبطال عندما تعرض المصري لإصابة قوية في الكتف عقب التحام عنيف من قِبل مدافع ريال مدريد “سيرجيو راموس”.
وعن ذلك الأمر، قال الفرنسي: “لم أطلب من لاعبي فريقي التركيز بشكل أكبر على محمد صلاح، لم أطلب ذلك الأمر على الإطلاق، كانت مباراتنا هي نفسها دائمًا، نفس طريقتها، بغض النظر عن الخصم الذي نواجهه”.
وواصل: “أخبرنا اللاعبين عن الخصائص الفردية للاعبي الخصم، حيث كانوا على دراية بكل ما يستطيع هؤلاء فعله”.
وأردف: “لكنني لم أطلب أكثر من ذلك أبدًا، لقد كنت أريد في المقام الأول أن يركز لاعبونا على المباراة فقط”.
اقرأ أيضًا.. زيدان يخطط لضم ثلاثة لاعبين من البريميرليج.. أحدهم نجم ليفربول


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى