رياضة

ماذا فعل لاسارتي مع الأهلي بعد 77 يومًا؟.. خماسية ورباعية وسجل خال من الهزائم في الدوري

كتبة : محمود سمير الخولي

واصل الأهلي انتصاراته في مسابقة الدوري الممتاز، بعد فوزه على بتروجيت بأربعة أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرون من مسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي استطاع الوصول للمركز الثاني بجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة، وحقق فوزه التاسع على التوالي هذا الموسم.
وتولى الأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، قيادة الفريق الأحمر منذ 77 يومًا، وتحديدًا يوم 17 من ديسمبر الماضي.
وقاد مارتن لاسارتي الأهلي في 12 مباراة حقق خلالها الفوز في 10 لقاءت وتعادل في مباراة وهُزم في مثلها.
سجل لاعبو الأهلي 23 هدفًا مع لاسارتي فيما استقبلوا 6 أهداف فقط.
حقق الأهلي مع لاسارتي العلامة الكاملة في مباريات الدوري الممتاز، بعدما تولى الفريق في 8 مباريات بالدوري حقق الفوز في جميعها، ولم يُهزم في أي مباراة، فيما قاد الفريق في 4 مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا فاز في مباراتين وتعادل في مباراة وهُزم في مثلها.
واستطاع لاسارتي تقليص الفارق بين الأهلي والزمالك في جدول ترتيب الدوري الممتاز إلى نقطة واحدة، حيث احتل الأحمر المركز الثاني برصيد 51 نقطة، من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 3 والهزيمة في مثلها، سجل لاعبوه 36 هدفًا واستقبلوا 14 هدفًا، بعدما لعب 22 مباراة.
فيما يحتل الزمالك المركز الأول برصيد 52 نقطة، حققها من الفوز في 16 مباراة والتعادل في 4 والهزيمة في مباراة، فيما سجل لاعبوه 48 هدفًا، واستقبلوا 18 هدفًا، ولكنه لعب 21 مباراة فقط.
أعلى فوز حققه لاسارتي مع الأهلي كان على حساب سيمبا التنزاني بعدما فاز عليه بخمسة أهداف دون رد، في مباراة الجولة الثالثة بدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

فيما يُعد الفوز على بتروجيت هو أعلى فوز له مع الأهلي في الدوري بأربعة أهداف دون رد.
استلم لاسارتي الأهلي وهو يحتل المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 27 نقطة وبفارق 14 نقطة عن الزمالك و7 نقاط عن بيراميدز الذي كان يحتل المركز الثاني.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى