رياضة

الفيفا قد يحطم آمال تشيلسي في التعاقد مع زيدان

كتبة : محمود سمير الخولي

كشفت إحدى الصحف الإنجليزية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم قد يحطم آمال نادي تشيلسي بشأن إمكانية التعاقد مع مدرب فريق ريال مدريد “زين الدين زيدان”.

المدرب الفرنسي أصبح بلا عمل منذ رحيله عن النادي الملكي في الصيف الماضي.
وذكرت العديد من التقارير الصحفية أن تشيلسي يخطط للتعاقد مع “زيدان” لخلافة “ماوريسيو ساري” بعد انتشار الكثير من التكهنات حول مستقبل الأخير في ستامفورد بريدج.
وقدم تشيلسي نتائج جيدة تحت قيادة “ساري” في بداية الموسم الحالي قبل أن تتراجع في الفترة الأخيرة حيث خسر أمام بورنموث 4-0، ثم أمام مانشستر سيتي 6-0، وخرج من كأس الاتحاد الإنجليزي، وفشل في هزيمة السيتي بنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.
وحسب صحيفة “ذا صن” الإنجليزية، فإن آمال تشيلسي في الظفر بخدمات “زيدان” قد تتبخر في الهواء بسبب الفيفا.
وكان الفيفا قد فرض عقوبة قاسية على تشيلسي، الشهر الماضي، بحظر خوض سوق الانتقالات لمدة موسمين بسبب مخالفات في التعاقد مع عدد من اللاعبين تحت سن 18 عامًا.
اقرأ أيضًا.. 3 لاعبون في تشيلسي مستفيدون من عقوبة الفيفا
وتقدم تشيلسي باستئناف ضد هذا القرار حيث تأمل إدارة النادي في تأجيل تنفيذ تلك العقوبة حتى بعد نهاية الميركاتو الصيفي القادم على الأقل.
ولكن الصحيفة المذكورة أشارت إلى أن ذلك الاستئناف لن يفيد تشيلسي في شيء حيث أن قواعد الفيفا تنص على سريان العقوبة حتى أثناء الاستماع إلى الاستئناف المُقدم.
يأتي هذا بالرغم من أن هناك مواقف سابقة سُمح فيها لأندية مثل برشلونة وريال مدريد بخوض موسم الانتقالات خلال فترة الاستماع إلى استئنافهما ضد قرار إيقافهما.
وأوضحت الصحيفة أنه إذا صحت تلك الأنباء، فإن تشيلسي لن يستطيع التعاقد مع “زيدان” والذي كان يأمل في الحصول على 200 مليون جنيه إسترليني


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى