رياضة

رئيس الاتحاد الليبي لـ”بطولات”: ساندنا ملف مصر أمام جنوب أفريقيا لإنها نبض العرب

كتبة : محرر جريدة اليوم

تحدث عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عن دعمه لملف ترشيح مصر خلال منافستها لجنوب افريقيا لاستضافة كأس الأمم الأفريقية 2019 بدلًا من الكاميرون.

الاتحاد الأفريقي، سحب تنظيم كأس الأمم من الكاميرون؛ لعدم الجاهزية، وتنافست مصر أمام جنوب أفريقيا على استضافة البطولة، قبل أن تفوز مصر بتنظيم الحدث بتصويت أعضاء المكتب التنفيذي للكاف، بنتيجة 16-1.
وكان الصوت الوحيد الذي دعم ملف جنوب أفريقيا كان الاتحاد الليبيري؛ ولكن الـ16 صوت الأخر –من بينهم ليبيا- أعطى لمصر، بينما امتنع اتحاد نيجيريا عن التصويت.
وتعليقًا على ذلك تحدث الشلماني لـ”بطولات” قائلًا: “نحن كاتحاد ليبي من البداية مُستقرين على دعم الملف المصري أمام الجنوب الأفريقي”.
وفسر: “لأن مصر نبض ليبيا، والعرب وأفريقيا، ومن الناحية الرياضية مصر قادرة على تنظيم البطولة”.
وواصل: “مصر هي ليبيا، وليبيا هي مصر، كان يهمني دعم الملف المصري وكان موقفي عن اقتناع، كان لابد من الوقوف بجانب مصر الحبيبة”.
وتلعب ليبيا في المجموعة الخامسة بالتصفيات، وتحتاج إلى الفوز على جنوب أفريقيا في الجولة الأخيرة لاحتلال الصدارة أو الوصافة ومن ثم التأهل إلى كان 2019.
ويُشير الوضع الحالي لاحتلال نيجيريا لصدارة المجموعة بـ10 نقاط، ثم جنوب أفريقيا بـ9، ثم ليبيا بـ7، وتتذيل سيشل الترتيب بنقطة وحيدة.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق