سياسة

” عمر حرفوش ” المرشح لرئاسة حكومة لبنان : ندخل مرحلة أمن وسلام بعد توقيع اتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل

أكد المرشح لرئاسة حكومة لبنان عمر حرفوش “- – أن بلاده وقعت اتفاق ترسيم الحدود مع إسرائيل ، وهو ما يعد اتفاق سلام يقضيبعدم التعرض لها عسكرياً .

وقالحرفوش “- الذي يوصف برجل السلامفي تصريحات خاصة : ” هذا الاتفاق يعني أن لبنان مقبلة على فترة أمن واستقرار فيمجالات كثيرة ، منها الاقتصاد والطاقة والتنمية ، معتبراً أن الاتفاق بين البلدين يعتبر بمثابة حجر الزاوية لاعادة الاستقرار إلى لبنان بعد أنفقدته لسنوات كبيرة ، جراء الحروب وويلات الدمار التي شهدتها منذ فترة الثمانينيات “.

وكانعمر حرفوش ” – قد صرحوهو صاحب مبادرة استعادة الأموال المنهوبةيقول :” بموجب الاتفاق اعترف لبنان رسمياً اليوم بدولةاسرائيل“.

وأضاف صاحب مبادرةجمهورية لبنان الثالثة” – في تصريحاتهيقول :” وضع حجر الأساس بمعاهدة سلام بعد أن وعدت اسرائيلبعدم التعرض عسكرياً لدولة لبنان وأضحت منصة كاريش هي حجر الأساس “.

ولفت حرفوش، إلى أن بلاده سوف تدخل مرحلة امن وسلام أمني واقتصادي على أمل ألا تُسرق عائدات النفط كما يُسرق كل شيئٍ فيلبنان” .

وجه رجل السلام في لبنان رسالة إلى كل المشاركين في توقيع اتفاق السلام بين بلاده وإسرائيل قائلاً :” شكرًا لكل من سعى لهذا الاتفاقالتاريخي“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى