سياسة

الوحدة العربية تتضامن مع موقف وزير خارجية فلسطين واستنكاره تصريحات ملادينوف

كتبت: د. سمية النحاس
أعلن محمد السعيد الأسود رئيس مجلس إدارة منظمة الوحدة العربية في بيان صحفي له اليوم أن المنظمة وأعضاءها في مختلف الدول العربية تعلن تأييدها وتضامنها الكاملين مع تصريحات السيد د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين ، لدولة فلسطين والتي استهجن فيها تصريحات ممثل الأمين العام للأمم المتحدة نيكولاي ملادينوف ، ومحاولته التغطية على جرائم الإحتلال الإسرائيلي بتحميله المسئولية للشعب الفلسطيني عن الجرائم التي ترتكب ضد الشعب الفلسطيني الأعزل .

وكان وزير الخارجية الفلسطيني قد أدان في تصريحات صحفية له ظهر اليوم اللغة التي استخدمها ملادينوف في بيانه الصادر أمس ، متجاهلاً الإعدام الميداني والقتل العمد ، خارج نطاق القانون للعائلات الفلسطينية التي أبيد بعضها بالكامل .

كما أكد المالكي أن هذا البيان يمثل تضليلاً للرأي العام الدولي وتضليلاَََ للأمم المتحدة ومهمتها السامية في حفظ القانون الدولي واحترامه ، من خلال وصف الحالة على أنها قضية تصعيد بين أحد الفصائل الفلسطينية ، أو انها قضية إطلاق صواريخ عشوائية كما وصفها ، لتقويض تحسين الظروف الإجتماعية والإقتصادية ، متجاهلا سياق الإحتلال وجرائمه المستمرة ، الممنهجة وواسعة النطاق ضد أبناء شعبنا ، ومتجاهلاً التقارير التي تصدرها اللجان الأممية للتحقيق في الجرائم التي تثبت دون أدنى شك جرائم الإحتلال ضد شعبنا.

ومن جانبه طالب رياض المالكي ممثل الأمين العام نيكولاي ملادينوف بالإلتزام بولايته كممثل للأمم المتحدة ، والتوقف عن إصدار مثل هذه التصريحات المضللة ، المخالفة لمواقف وتقارير وقرارات الأمم المتحدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى