سياسة

صورة.. فى الذكرى الثالثة للانقلاب المزعوم بتركيا: أردوغان يلقى رجاله بالسجن

كتبه : محرر جريدة اليوم



تداولت وسائل إعلام تركية معارضة صورة فى الذكرى الثالثة لمحاولة الانقلاب “المزعومة” على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، صورة تظهره إلى جوار مجموعة من القادة العسكريين الذين تم إلقاء القبض عليهم بتهمة المشاركة فى محاولة الانقلاب والانتماء إلى حركة الخدمة التى يتزعمها الداعية فتح الله كولن.

وعلقت صحيفة “زمان” التركية المعارضة، على الصورة قائلة:”فى الصورة التالية يظهر أردوغان وبجواره ستة من القيادات العسكريين المقربين منه للغاية، داخل قصر رئاسة الجمهورية فى أنقرة، من بينهم قائد الطائرة المروحية التى نقلت أردوغان من مدينة مرمريس، وكذلك الحارس الشخصى له”.

وأضافت زمان: “خمسة منهم أصدر أردوغان أوامر بإلقاء القبض عليهم واعتقالهم بتهمة المشاركة فى محاولة الانقلاب؛ أو الانتماء إلى حركة الخدمة، الخمسة كانوا مقربين منه ومتواجدين معه باستمرار داخل قصره الرئاسي”.

ووجهت الصحيفة المعارضة سؤالا إلى أردوغان قالت فيه: “بما أنهم كانوا مقربين إلى أردوغان بهذه الدرجة فلماذا إذًا لم ينفذوا انقلابهم عليه فى أنقرة للتخلص منه بسهولة، وانتظروا للذهاب إلى مدينة مرمريس والهجوم على الفندق الذى يتواجد هناك، ومن ثم الانقلاب عليه؟”.

وأشارت فى تقرير لها إلى أن مجموعة من المحللين يروا أن أردوغان أصدر أوامره باعتقال هؤلاء القادة المقربين منه خوفًا من أن يقوموا بفضح خبايا الانقلاب الذى دبره أردوغان مع حلفائه من الإسلاميين وفلول الدولة العميقة.



 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق